عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى مونديال «فوق الـ 35 عاماً» في الصيف الإنجليزي

11:32 صباحا
قراءة دقيقتين
3
الشارقة: ضمياء فالح
سينطلق مونديال جديد في عالم المستديرة للاعبين فوق سن الـ 35 عاماً في إنجلترا هذا الصيف، ويضم المونديال 8 منتخبات سبق لها الفوز بكأس العالم، وهي البرازيل والأرجنتين وألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإسبانيا والأوروجواي وإيطاليا.
ووفق التقرير، ستقام المباريات السبع في البطولة في ملعب واحد على مدى أسبوع في يونيو / حزيران المقبل، وسيكون الدور ربع النهائي في 4 و5 يونيو ونصف النهائي في 8 والنهائي في 11 يونيو، وسيتسنى لمشجعي الكرة رؤية أساطير من أمثال البرازيليين رونالدينيو وكاكا، والفرنسي تيري هنري والأرجنتينيين هيرنان كريسبو وزاباليتا والألمانيين مسعود أوزيل وسامي خضيرة.
ولم يكشف التقرير عن الملعب المستضيف للمونديال، لكن من المتوقع أن يكون معقل أحد أندية الشمال الكبيرة، ومدة المباراة 70 دقيقة بدلاً من الـ 90، ويمكن للمدرب استخدام جميع اللاعبين الـ 18 الذين تم استدعاؤهم للعب.
المسابقة من تنظيم مجموعة نخبة اللاعبين EPG، والمكونة من نجوم كبار سابقين ورجال أعمال رياضيين، وسيعرف المونديال باسم EPG Cup، ويعتقد المنظمون أن اختيار فترة البطولة سيكون مناسباً، لأنه بعد نهائي دوري أبطال أوروبا وقبل انطلاق بطولة أمم أوروبا 2024 في 14 يونيو / حزيران. ووفق المقترحات، سيتم السماح للاعبين فوق سن الـ 35 فقط بالمشاركة في المونديال أومن لعب 100 مباراة دولية فأكثر بقميص المنتخب، وسيكون كابتن كل منتخب أحد مؤسسي مجموعة نخبة اللاعبين، وعليه سيقود ستيف ماكنمان منتخب إنجلترا، وايستيبان كامبياسو منتخب الأرجنتين، وإيمرسون منتخب البرازيل، وكريستيان كاريمبو منتخب فرنسا، وكيفن كوراني منتخب ألمانيا، وماركو ماتيراتزي منتخب إيطاليا، ومايكل سالغادو منتخب إسبانيا، ودييغو لوغانو منتخب الأوروجواي.
تضم المنتخبات خمس نجوم فائزين بجائزة الكرة الذهبية، وهم مايكل أوين من إنجلترا، والثلاثي البرازيلي كاكا ورونالدينيو وريفالدو، والإيطالي فابيو كانافارو.
ووفق التقرير، يضم منتخب إنجلترا آشلي كول وريو فيرديناند وديفيد جيمس وفرانك لامبارد وروبي فاولر، ومنتخب البرازيل كافو وروبرتو كارلوس، ومنتخب فرنسا تيري هنري ومارسيل ديسايي، ومنتخب إسبانيا ديفيد فيا وكارلوس بويول، ومنتخب إيطاليا أسطورة روما فرانشيسكو توتي ومنتخب الأوروجواي ديوجو فورلان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3zf964d9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"