عادي

1.3 مليار دولار خسائر «التآكل» في صناعة النفط والغاز عالمياً

13:40 مساء
قراءة دقيقتين
1.3 مليار دولار خسائر «التآكل» في صناعة النفط والغاز عالمياً
1.3 مليار دولار خسائر «التآكل» في صناعة النفط والغاز عالمياً
أبوظبي: «الخليج»
أفادت دراسة حديثة أجرتها NACE بأن التآكل في صناعة النفط والغاز يكلف الشركات والمؤسسات نحو 1.3 مليار دولار كل عام، حيث يذهب 589 مليون دولار منها إلى تكاليف خطوط الأنابيب السطحية والمرافق، و463 مليون دولار للنفقات السنوية للأنابيب السفلية، و320 مليون دولار إضافية للنفقات الرأسمالية المتعلقة بالتآكل.
جاء ذلك خلال مؤتمر MECOC 2024 الذي جرى تنظيمه مؤخراً في فندق ريكسوس مارينا أبوظبي، حيث جرى استعراض استراتيجيات فعالة في قطاع صناعة النفط والغاز لإدارة التآكل للمساعدة على تقليل التكاليف التشغيلية على المدى الطويل.
وقد جمع هذا الحدث البارز أكثر من 40 دولة، وأكثر من 300 من المتخصصين في هذا المجال، و30 شركة عارضة وأكثر من 60 متحدثاً خبيراً للتعمق في أحدث التقنيات المتعلقة بالتعدين والتآكل والطلاء في صناعة النفط والغاز.
وبحسب المشاركين، فإن إصلاح التآكل يكلف مبالغ باهظة، بخلاف الحوادث التي تشكل مخاطر كبيرة على كل من العمال والبيئة. علاوة على ذلك، فإنه يؤدي إلى إهدار الوقت والمواد القيمة، موضحين أن منع التآكل له أهمية قصوى.
قال رومين ماثيو منظم الحدث: «يهدف مؤتمر MECOC 2024 إلى جمع الخبراء تحت سقف واحد لتحديد الاتجاهات والوصول إلى التقنيات الأساسية ومشاركة الأفكار القيمة وتعزيز التعاون الفريد واستكشاف فرص لا حصر لها، وسيلعب المؤتمر دوراً محورياً في مساعدة شركات النفط والغاز على الالتزام بسياسات السلامة والصحة، والحد من التسريبات، وخفض التكاليف التشغيلية المرتبطة بالتآكل».
وعرض مؤتمر MECOC 2024 تقنيات متقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم وسهلت التواصل وتبادل المعرفة بين رواد المجال الرئيسيين، بما في ذلك منتجو النفط والغاز ومولدات الطاقة وأعضاء قطاع الطاقة، لتعزيز ممارسات إدارة المواد والمعادن والمعدات والتآكل.
كما تضمن الحدث عروضاً ومناقشات قادها خبراء في تصميم المواد والمعدات والمعايير والتآكل والطلاء وممارسات سلامة الأصول، ما قدم منظوراً جديداً حول التكنولوجيا والخبرة الهندسية في الصناعات الثقيلة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى ذلك، قدم أحدث الابتكارات وأفضل الممارسات، ووضع معايير جديدة في الحلول الفعالة من حيث التكلفة للصناعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4h9nxpjn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"