عادي

«لونيت» تدعم «بلو آول» بنصف مليار دولار

11:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«لونيت» تدعم «بلو آول» بنصف مليار دولار
«لونيت» تدعم «بلو آول» بنصف مليار دولار
نقلت وكالة «بلومبيرغ» عن شركة «بلو آول كابيتال» Blue Owl قولها، إنها ستدخل في شراكة مع «لونيت» Lunate، شركة إدارة الاستثمار المدعومة من صندوق الثروة السيادية في أبوظبي «القابضة» (ADQ)، بُغية شراء حصص أقلية في شركات إدارة الأصول متوسطة الحجم.
وستسهم «لونيت»، بنحو 500 مليون دولار في هذه الشراكة، التي تسعى «بلو آول» من خلالها إلى جمع 2.5 مليار دولار، لدعم الشركات التي لديها أقل من 10 مليارات دولار من الأصول الخاضعة للرسوم.
وقال مايكل ريس، الرئيس المشارك في «بلو آول»، في بيان، إن المشروع المشترك سيكون «مكملاً لاستراتيجيتنا الحالية التي تركز على المديرين الأكبر حجماً». معتبراً أن خبرة لونيت ستضيف الكثير للمجموعة، سواء بوصفها شريكاً في الأعمال الاستثمارية الخاصة، أو مستثمراً حالياً في حصص الأقلية.
وسوف يتنافس التكتل الجديد مع مؤسسات من بينها «هانتر بوينت كابيتال»، و«بوناكورد كابيتال»، و«ريدج ليك بارتنرز»، التي ركزت إلى حد كبير على المديرين متوسطي الحجم.
يُذكر أن، «لونيت»، التي تملك 105 مليارات دولار من الأصول ومقرها في أبوظبي، عملت سابقاً مع «بلو آول» كمستثمر مشارك في «سي في سي كابيتال بارتنرر». (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/28tz4y9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"