عادي

منتدى يناقش علاقة المناخ والاستخدام التجاري للفضاء خلال «قمة الحكومات»

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منتدى يناقش علاقة المناخ والاستخدام التجاري للفضاء خلال «قمة الحكومات»
منتدى يناقش علاقة المناخ والاستخدام التجاري للفضاء خلال «قمة الحكومات»

دبي: «الخليج»

يجمع منتدى الجيوتكنولوجيا والسياسات، الذي يعقد ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، قادة قطاع الفضاء والجيوتكنولوجيا، لاستشراف وبحث العلاقة المتنامية بين المناخ والبيانات والاستخدام التجاري للفضاء.

ويشارك في المنتدى صناع قرار وقادة فكر وقادة حكوميون، وينظم ضمن فعاليات القمة التي تعقد بدبي في الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري، ويقدم سلسلة من الحوارات التي يتم تنظيمها بالشراكة بين المجلس الأطلسي ومؤسسة القمة العالمية للحكومات، ويتضمن 3 حوارات رئيسية، وجلسات مغلقة تتناول العلاقة المتنامية بين المناخ والبيانات والاستخدام التجاري للفضاء وإجابات للتساؤلات المتعلقة بهذه المواضيع.

وتتناول الجلسات الشاملة للمنتدى مواضيع مهمة مثل استخدام مدار القمر للأغراض التجارية بين مختلف الدول والشركات الخاصة المتخصصة في مجال الفضاء، بما في ذلك الاستكشاف العلمي للقمر وإرسال مهمات فضائية إلى القمر لنقل البشر.

كما يستعرض المنتدى أهمية الاستخدامات التجارية للفضاء في دعم أهداف المناخ وتعزيز قدرة عمليات رصد مناخ الأرض من الفضاء، الأمر الذي يساهم في فهم التحديات المناخية التي تواجه الأرض ورصد وتقديم حلول لها.

ويناقش مخرجات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC-23)، والذي شهد اتخاذ أول قرار من نوعه للاتحاد الدولي للاتصالات، يتناول التطور المستقبلي للاتصالات على سطح القمر، وكذلك مخرجات المناقشات المناخية التي تم استعراضها في مؤتمر الأطراف (كوب 28)، الذي استضافته الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5em2wv5x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"