عادي
«شكراً محمد بن راشد».. رسالة اللجنة المنظمة والمشاركين إلى راعيها

جريغا والجسمي بطلا السباق الصحراوي في بطولة السلم للدراجات

23:25 مساء
قراءة 4 دقائق
لقطة تذكارية للمنظمين والأبطال
من منافسات السباق

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، توج الدّراج بول جريغا من فريق شباب الأهلي بطلاً لمسار «غدير براشي» لمسافة 52 كلم، كما توج فاروق الجسمي من فريق شرطة دبي بلقب مسار «برقا ثمود» لمسافة 47 كلم للسباق الصحراوي، الذي أقيم الأحد، في ختام منافسات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية التي ينظمها المكتب الخاص لصاحب السمو حاكم دبي.

شهد السباق الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي حتا، الذي حرص على متابعة السباق، وتحفيز المشاركين والإشادة بجهودهم وتهنئتهم، والتأكيد على أهمية هذا السباق، وجهود القائمين عليه، كما حضر منافسات السباق عمير بن جمعة الفلاسي، المدير العام للمكتب الخاص لصاحب السمو حاكم دبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

كما قام بمنح إشارة الانطلاق للسباق وتوج الفائزين سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، بحضور محمد الموسى ورامي النابلسي عضوي اللجنة المنظمة العليا للبطولة.

جاء فوز بول جريغا من شباب الأهلي على مسار «غدير براشي» لمسافة 52 كلم، بعدما أحكم سيطرته على مجريات السباق، فيما حصد دراجو فريق أبوظبي، المركزين الثاني والثالث، بواسطة سفيان حدي وأنس آية عبدية على التوالي.

منافسات قوية

وحقق فريق نادي أبوظبي للدراجات الهوائية المركز الأول في هذا المسار، فيما كسب فاروق الجسمي من فريق شرطة دبي المركز الأول في مسار «برقا ثمود» لمسافة 47 كلم، بفارق بسيط للغاية، تطلب الاحتكام للقطة الفيديو عند خط النهاية، عن منافسه طلال البلوشي من فريق شباب الأهلي الذي حل ثانياً، فيما جاء بالمركز الثالث ياسر البلوشي من فريق شرطة دبي.

وحقق فريق وزارة الدفاع المركز الأول على صعيد الفرق في هذا المسار.

وفي فعالية مصاحبة لسباق السرعة تحت عنوان «شارة مقطرة» لمسافة 300 متر قبل انطلاق السباق الرئيسي، حقق عبد الله سيف من فريق ماي ووش المركز الأول للمواطنين من سن 18 إلى 39 عاماً، وعبد الله الحناوي من فريق شرطة دبي المركز الأول للمواطنين فوق سن 40 عاماً، وأجيت سلمان من فريق شباب الأهلي المركز الأول للمقيمين لسن 18 إلى 39 عاماً، وأوسكار ماركيز من فريق برفورمنس للمقيمين فوق سن 40 عاماً.

سباق السرعة

أما في سباق السرعة لشارة «برقا ثمود»، فقد حقق طلال البلوشي من شباب الأهلي المركز الأول للمواطنين من سن 18 إلى 39 عاماً، ومحمد المنصوري من فريق ربدان المركز الأول للمواطنين فوق سن 40 عاماً، وبول جريغا من شباب الأهلي المركز الأول للمقيمين لسن 18 إلى 39 عاماً، وأوسكار ماركيز من فريق برفورمنس المركز الأول للمقيمين فوق سن 40 عاماً.

وشهد السباق مشاركة 276 درّاجاً، يمثلون 45 فريقاً من 36 جنسية مختلفة، إذ شارك 181 متسابقاً (51 في الفردي، و130 في الفرق) بسباق مسار «برقا ثمود» لمسافة 47 كلم، في حين شارك 95 درّاجاً في مسار «غدير براشي» لمسافة 52 كلم، في قلب منطقة سيح السلم في محمية المرموم الطبيعية، بواقع (25 درّاجاً للفردي و70 يمثلون الفرق).

شكر واجب

ورفع عمير بن جمعة الفلاسي، المدير العام للمكتب الخاص لصاحب السمو حاكم دبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على توجيهات ورعاية ودعم سموه للبطولة وتشريفه المنافسات لدعم وتحفيز المشاركين.

وقال: «هذا السباق يعتبر مسك ختام النسخة الثامنة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، والذي اخترنا أن يكون في مكان مميز عند بحيرة مقطرة في محمية المرموم، مع مسارات تقدم للعالم صورة رائعة من قلب الطبيعة داخل الصحراء، حيث حمل المساران تنوّعاً جغرافياً إلى جانب إطلاق أسماء تم اختيارها من البيئة، وهما مسار «برقا ثمود» لأصحاب المستويات المتوسطة، ومسار «غدير براشي» للمحترفين، مع تخصيص جوائز مالية للفائزين».

وعبر الفلاسي، عن سعادته بحجم المشاركة الكبيرة بوجود 276 درّاجاً، يمثلون 45 فريقاً من 36 جنسية مختلفة، والأهم السعادة التي عاشها الجميع في مشهد الختام، وسط أجمل طقس في هذه المحمية الطبيعية الرائعة التي ظهرت بأبهى صورها، ليكون سباقاً لن يُنسى، ويستحق أن يكون مسك الختام لموسم ثامن للبطولة مميز وحافل بالإثارة.

كما توجّه المشاركون بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على دعمه وتوجيهاته السديدة ورعايته الكريمة، بما أسهم في تطور ونجاح هذه البطولة التي أصبحت بفضل دعم ورعاية سموه، الحدث الأهم للهواة والمحترفين على حد سواء، حيث يساعد الجميع من دراجين وفرق على مدار العام من أجل المشاركة والتنافس فيها.

وأكد الدراجون، أنه مع إسدال الستار على الدورة الثامنة، سيبدأ الجميع بالفعل بالتحضير للدورة التاسعة، وكلهم أمل أن يستطيعوا المشاركة مرة أخرى، وترك بصمة في هذه البطولة، ونيل شرف متابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يحفزهم دائماً على تقديم أقصى مستوياتهم، ويسهم في أن تحقق هذه البطولة أهدافها الرياضية والمجتمعية الكبيرة والعديدة.

وشكل السباق الصحراوي المحطة الرابعة والأخيرة، ضمن منافسات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية، والبالغ مجموع جوائزها المالية 3 ملايين و500 ألف درهم، إذ شهدت البطولة إقامة سباق النخبة للدراجين، و«السباق إلى الفضاء» للدراجين الهواة الإماراتيين، و«سباق السيدات» للمواطنات والمحترفات، والسباق الصحراوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/24m79dm9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"