عادي

3 مباريات تفتتح مرحلة ختام ذهاب دوري أدنوك

22:21 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء شباب الأهلي مع كايرات استعداداً لمباراة حتا

الشارقة: علي نجم

بعد 50 يوماً من الغياب تعود شمس دوري أدنوك للمحترفين لتشرق من جديد، حين تنطلق مساء الاثنين المرحلة 13، الأخيرة من دور الذهاب.

وتوقف الدوري منذ 24 ديسمبر/ كانون الأول بسبب مشاركة «الأبيض» في كأس آسيا في قطر.

وتعود الإثارة إلى ملاعبنا وسط تحركات الفرق في «ميركاتو الشتاء» من أجل تعزيز الصفوف، بعد التغييرات التي طرأت على هوية الأجهزة الفنية التي حدثت في فترة التوقف.

ويزور شباب الأهلي اليوم الاثنين ملعب حمدان بن راشد، ويلعب الإمارات مع البطائح، وعجمان مع بني ياس، بينما تشهد المرحلة الثلاثاء قمتين من العيار الثقيل، تجمع الأولى بين الوصل المتصدر وضيفه النصر في ال«ديربي»، في حين سيكون استاد آل نهيان على موعد مع لقاء الوحدة والشارقة.

وتأجلت قمة العين مع الجزيرة حتى 11 من إبريل/ نيسان المقبل بسبب ارتباط «الزعيم» بمباراة ناساف في دوري أبطال آسيا.

حتا- شباب الأهلي

يحل شباب الأهلي حامل اللقب وثالث الترتيب العام (24 نقطة) ضيفاً في الخامسة و25 دقيقة مساء الاثنين على حتا الأخير (5 نقاط) في موقعة يريد من خلالها «البطل» أن يبدأ من جديد في رحلة التعويض والبحث عن الحفاظ على الدرع.

وستكون زيارة ملعب حمدان بن راشد هي الفرصة الأنسب على الورق من أجل تذوق «الفرسان» حلاوة الفوز الثامن، ورفع رصيده إلى 27 نقطة وتقليص الفارق مؤقتاً مع القمة الصفراء.

وخاض الفريق الأحمر سلسلة من التجارب الودية كان أبرزها في دورة «وين لاين» الدولية الودية، وهو ما ساعد المدرب على تجهيز غالبية العناصر بعد شفاء كل من الثنائي الصربي بوغدان ولوكا، إلى جانب اكتمال جاهزية إيغور جيسوس ومؤنس دبور وتواجد البرازيلي الواعد ماتيوس ليما الذي كان الخيار الأول هجومياً قبل التوقف، ما يمنح المدرب الكثير من الخيارات الهجومية.

ويطمح «الفرسان» إلى رفع رصيده إلى 12 مباراة على التوالي دون خسارة أمام الفرق الصاعدة، بعدما حقق 10 انتصارات وتعادلاً واحداً في آخر 11 مواجهة أمام الصاعدين.

أما حتا، الذي دعم تشكيلته بالتعاقد مع المهاجم مانزوكي، فسيأمل أن تكون المباراة الفرصة الأنسب لبداية رحلة الخروج من النفق المظلم، خاصة مع حصول المدرب الإيطالي فيفياني على فرصة تجهيز الفريق ورفع مستوى لياقة اللاعبين.

الإمارات- البطائح

يتطلع فريق الإمارات صاحب المركز الأخير في جدول الترتيب (5 نقاط) إلى تحقيق بداية إيجابية تحت قيادة المدير الفني الجديد الإيطالي والتر زينغا حين يستقبل على أرضه في رأس الخيمة ضيفه البطائح السابع في الخامسة و25 دقيقة مساء.

ويأمل «الصقور» أن تكون بدايته إيجابية بعد التغيير الذي طال الجهاز الفني، والتعاقد مع مدرب خبير في كرة الإمارات، إلى جانب التدعيمات التي قامت بها الإدارة على صعيد الأجانب، بعد التعاقد مع نجم النصر السابق ضياء سبع، والمدافع أوساكي، كما عزز خط الدفاع بضم لاعب الوصل علي الأنصاري.

أما الضيف فسيبدأ بدوره الرحلة مع جهاز فني جديد بعد التعاقد مع الكرواتي غوران توميتش مدرب النصر السابق، ليحل بديلاً عن الروماني رادوي الذي اختار قيادة الجزيرة.

ويتطلع البطائح إلى تكملة النتائج الإيجابية التي حصدها قبل التوقف، بعدما جمع 16 نقطة، ليتواجد بعيداً عن دائرة المهددين بالهبوط.

عجمان- بني ياس

سيكون المدير الفني الحالي لفريق عجمان الروماني إيسايلا والمدرب السابق لفريق بني ياس، محط الاهتمام، حين يلتقي الفريقان عجمان وضيفه بني ياس على أرض الأول في موقعة من أجل تلميع الصورة وتحسين المراكز في جدول الترتيب.

ويدخل الفريقان أرض استاد راشد بن سعيد في الثامنة مساء من أجل البحث عن الانتصار الذي يعزز من موقعهما في جدول الترتيب، خاصة بعد تعاقد «البرتقالي» مع المدافع ميلوس والبرازيلي دودو نجم خورفكان السابق، وذلك بهدف إنقاذ مركب الفريق واسترداد موقعه فوق سكة الانتصارات التي لم يعرف حلاوتها سوى مرتين طوال 12 جولة سابقة.

أما بني ياس الثامن (16 نقطة)، فقد كان بدوره أقرب إلى لغز على صعيد النتائج التي حققها، وإن عاب الفريق عدم الثبات على صعيد المستوى أو النتائج.

ويدرك الفريق أن الخروج من ملعب راشد بن سعيد بنتيجة إيجابية سيعزز من فرصته في بلوغ المركز السادس الذي يمثل الهدف الأبرز للفريق من أجل ضمان البقاء قريباً من أهل المربع الذهبي.

واستعار بني ياس الكونغولي برستيج مبونغو، بعقد لمدة 6 أشهر، من نادي عجمان، لكن مشاركته غير مؤكدة في مواجهة فريقه الأم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4j57xz5x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"