عادي
محافظ البنك المركزي اليمني:

بحث آفاق التطورات الاقتصادية في العالم

01:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أحمد بن أحمد غالب

قال أحمد بن أحمد غالب محافظ البنك المركزي اليمني إن القمة العالمية للحكومات باتت منصة دولية تبحث آفاق التطورات الاقتصادية والمالية في المنطقة والعالم.

وأضاف أحمد غالب في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش المنتدى الثامن للمالية العامة بالدول العربية ضمن اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2024، أن المنتدى ناقش الكثير من المحاور المهمة ومنها دعم الوقود وانعكاساته على الاقتصادات العربية وكيفية إصلاحه.

وأشار إلى أن منتدى المالية العامة بالدول العربية ناقش أيضاً آفاق الاقتصاد العالمي وتأثيراته على اقتصادات المنطقة مع تأثرها بالأحداث الجارية على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى الإصلاحات الضريبية في الدول العربية.

ولفت محافظ البنك المركزي اليمني إلى أن القمة العالمية للحكومات تسلط الضوء سنوياً على كل ما يهم المنطقة والعالم، وتركز على وضع الاستراتيجيات والخطط المستقبلية في أهم القطاعات الحيوية التي تهم البشرية.

وذكر أن القمة تستضيف نقاشات وحوارات عالمية هادفة لاستشراف تشكيل حكومات المستقبل، تتضمن اجتماعات الطاولة المستديرة التي تجمع قادة الدول والمسؤولين الحكوميين العالميين والمنظمات الدولية وقادة الفكر والقطاع الخاص بما يضمن تعزيز التعاون الدولي وتحديد الحلول المبتكرة للتحديات المستقبلية.

وانطلقت القمة العالمية للحكومات 2024 أمس في دبي تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل»، وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة، و140 حكومة، وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/msv6tjps

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"