عادي
خلال منتدى لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أمينة أردوغان: سنواصل دعم المبادرات لحماية الأرض

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظمت اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة في الإمارات، منتدى «أهداف التنمية المستدامة في التنفيذ» في نسخته الثامنة، ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، التي تعقد في دبي.

وهدف المنتدى الذي انطلق تحت شعار «أهداف التنمية المستدامة 2045 تمهيد الطريق نحو الأجندة العالمية المستقبلية»، إلى تبادل أفضل الممارسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توفير مساحة للحوار العالمي حول النهوض بأهداف التنمية المستدامة، إذ يُعد فرصة لقادة العالم لتقديم حلول جذرية لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومواجهة التحديات، وإعادة تشكيل المستقبل المشترك للأجيال القادمة.

وناقش المنتدى التحديات العالمية من خلال طرح حلول ومشاريع ومبادرات مبتكرة لتسريع إيجاد حلول مستدامة لجميع التحديات الكبرى في العالم. وجمع المنتدى قادة عالميين ورؤساء ووزراء وصنّاع قرار، ومسؤولين تنفيذيين، وخبراء ومستشارين من حول العالم في مختلف القطاعات، وحضر المنتدى أمينة أردوغان، حرم رئيس الجمهورية التركية، ورئيس المجلس الاستشاري للأمين العام للأمم المتحدة للأشخاص البارزين في القضاء على النفايات وبطل المدن الحكيمة في النفايات على مستوى العالم، وليفان دافيتشفلي، النائب الأول لرئيس وزراء جورجيا​ ووزير الاقتصاد وأهداف التنمية المستدامة، وعهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، وحصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، ومختار باباييف، وزير البيئة والموارد الطبيعية في أذربيجان،​ ورئيس مؤتمر الأطراف «كوب 29»، ورافائيل ماريانو غروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وديفيكا فيدوت، وزيرة الاستثمار وريادة الأعمال والصناعة في سيشيل، وباولا إنغابير، وزيرة تقنية المعلومات والاتصالات والابتكار الرقمي في رواندا.

وشهد المنتدى تنظيم العديد من الجلسات الحوارية، الهادفة للمساهمة في تشكيل مستقبل مزدهر ومنصف للجميع، من خلال تسليط الضوء على محاور أساسية تشمل تعزيز وتيرة النمو والتغيير لحكومات فعالة، والحياد المناخي وتعزيز الشراكات والاستراتيجيات القائمة على البيانات، والرؤية الحديثة للتنمية واقتصادات المستقبل، وتطلعات مجتمعات الغد، والتحولات العالمية الجديدة، والتوسع الحضري نحو آفاق مستقبلية جديدة. وتناول المنتدى مساعي الإمارات إلى جعل أهداف التنمية المستدامة دعوة عالمية للعمل من أجل القضاء على الفقر، وحماية البيئة، وضمان السلام والازدهار، وما تمثله هذه المبادرات من محور أساسي في الأجندة الإماراتية للتنمية، تتماشى مع الرؤية الأوسع لمستقبل مستدام وشامل.

وقالت أمينة أردوغان: «لقد دعمنا، وسنستمر في دعم جميع المبادرات التي تهدف إلى حماية الأرض الموكلة لنا، وضمان أن نتركها كتراث صالح للعيش للأجيال القادمة،».

من جهته، قال عبدالله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، نائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة: «تستمر دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة في المضي قُدماً نحو تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 على الصعيدين، المحلي والعالمي،.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3fme7eba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"