عادي

روسيا تدعو الفصائل الفلسطينية لمحادثات في موسكو 29 فبراير

17:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
وزارة الخارجية الروسية
موسكو - (أ ف ب)
أعلنت روسيا الجمعة، أنها دعت الفصائل الفلسطينية ومنهم قادة حماس والجهاد الإسلامي وفتح وتنظيمات أخرى لمحادثات في موسكو في 29 شباط /فبراير الحالي حول الحرب في غزة.
سعت موسكو في السنوات الأخيرة للحفاظ على علاقات جيدة مع جميع الأطراف الفاعلة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، لكن العلاقات توترت مع إسرائيل بسبب الحرب التي تخوضها في غزة ورفضها المعلن إقامة دولة فلسطينية.
وأعلن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في هذا السياق، محادثات «بين الفلسطينيين»، اعتباراً من 29 شباط /فبراير في موسكو.
وبيّن نائب وزير الخارجية الروسي، أن المناقشات ستمتد حتى 1 أو 2 من آذار/مارس.
وأوضح المسؤول، الذي يشغل أيضاً منصب مبعوث الكرملين الخاص للشرق الأوسط، «لقد قمنا بدعوة جميع ممثلي الفلسطينيين، وجميع القوى السياسية التي لديها ممثلون في مختلف البلدان، بما في ذلك سوريا ولبنان»، ومن بينهم ممثلون عن حماس.
كما وجهت الدعوة لحركة فتح في شخص رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
وندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مراراً بسلوك إسرائيل في غزة.
أدى هجوم حماس في 7 تشرين الأول /أكتوبر إلى مقتل نحو 1160 شخصاً في إسرائيل، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس، استناداً إلى بيانات إسرائيلية رسمية.
ورداً على الهجوم، شنّت إسرائيل حملة مدمرة أسفرت حتى الآن عن مقتل 28775 شخصاً في غزة، أغلبيتهم العظمى من المدنيين النساء والقصّر والأطفال، وفق وزارة الصحة في القطاع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2533hkkt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"