عادي

«التعليم والمعرفة» تطلق برنامج البعثات الرياضية وتعدّ الطلبة للاحتراف

22:53 مساء
قراءة 3 دقائق
«التعليم والمعرفة» تطلق برنامج البعثات الرياضية وتعدّ الطلبة للاحتراف

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، إطلاق برنامج البعثات الرياضية الأول من نوعه للطلبة الإماراتيين في الصفوف 9-11 (السنة 10-12)، حيث يتيح لهم الالتحاق بنخبة البرامج والأكاديميات الرياضية في العالم، ويأتي ذك انطلاقاً من أهمية التعليم الرياضي في إعداد الكفاءات المحلية المؤهلة للتميّز أكاديمياً ورياضياً،

ويتيح البرنامج الأول من نوعه في الإمارات للطلبة فرصة الانضمام إلى أكاديميات رياضية عالمية قبل التحاقهم بالمرحلة الجامعية والحصول على منح جامعية، سواء في المجالات الرياضية أو الأكاديمية المرتبطة بالرياضة، للإسهام بدفع عجلة تطوير المنظومة الرياضية في إمارة أبوظبي.

والتحقت الدفعة الأولى والتي تضم 6 رياضيين من الطلبة الإماراتيين بأكاديمية آي إم جي بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث يستفيدون من خبرات مجموعة من أبرز المدربين والمناهج التعليمية الشاملة التي تسهم في تطويرهم على الصعيد الشخصي والأكاديمي والرياضي وتمكينهم من تحقيق أقصى إمكاناتهم، وفي إطار البرنامج المموّل بالكامل، يقيم الطلبة في حرم الأكاديمية طوال مدة البرنامج لضمان حصولهم على تجربة تدريب احترافية متكاملة.

وقالت الدكتورة بشاير المطروشي، مدير تنفيذي- قطاع تمكين المواهب في دائرة التعليم والمعرفة: «يمثل برنامج البعثات الرياضية خطوة مهمة في إطار جهودنا لتطوير الكفاءات الشابة الإماراتية في مختلف المجالات؛ حيث يقدم نموذجاً جديداً مصمماً لإعداد المواهب المحلية للتفوق في الميادين الأكاديمية والرياضية، ويقدم البرنامج تجربة متكاملة لتعزيز مواهبهم وتطورهم الأكاديمي والشخصي، ويضع برنامج البعثات الرياضية معايير جديدة للمبادرات المستقبلية في مجال التعليم الرياضي في أبوظبي، لتعزيز ازدهار منظومة الرياضة، وتشجيع المزيد من الطلبة على استكشاف الآفاق الواسعة في القطاعات الإبداعية».

وتعاونت دائرة التعليم والمعرفة مع مكتشفين محترفين للمواهب الرياضية لاختيار 6 طلبة إماراتيين متميزين في كرة القدم وكرة السلة والجولف للانضمام إلى الدفعة الأولى من البرنامج والالتحاق بأكاديمية آي إم جي؛ حيث سيمضي الطلبة ما بين عامين وثلاثة أعوام قبل اختيار المسار الرياضي أو الأكاديمي في تعليمهم العالي.

وتم اختيار الطلبة الستة من بين 10 طلبة إماراتيين شاركوا في برنامج البعثات الصيفية لبرنامج إثراء الطلبة في أكاديمية آي إم جي، فيما تم اختيار بعضهم من المشاركين في البطولة الرياضية التي نظمتها دائرة التعليم والمعرفة العام الماضي.

وقال راشد النقبي، لاعب جولف وطالب في الصف 12: «يتيح لي برنامج البعثات الرياضية فرصة متابعة شغفي والحفاظ على تفوقي الأكاديمي في الوقت ذاته، خاصةً أن أكاديمية آي إم جي تقدم برنامجاً متكاملاً يوفّق بين مواعيد التدريب والدراسة، حيث يتوافر لنا الوقت الكافي لكليهما، وأنا واثق بأن هذه الفرصة ستتيح لي صقل مهاراتي وتحسينها لتمثيل وطني على المستوى الدولي مستقبلاً».

وقالت الطالبة ولاعبة الجولف سارة علي: «تساعدنا أكاديمية آي إم جي على التوفيق بين الدراسة وممارسة الرياضة وأوقات الفراغ. وأطمح لأن أصبح لاعبة جولف محترفة لأمثل وطني وأرفع رايته عالية في جميع المنافسات».

من جانبه، يطمح طالب الصف العاشر ولاعب كرة القدم مبارك الطنيجي من مدرسة جرن يافور للشراكات التعليمية، للانضمام للمنتخب الوطني وتمثيل الإمارات على المستوى الدولي، حيث انطلق شغفه بكرة القدم بعد مشاركته العام الماضي في البطولة الرياضية التي نظمتها الدائرة.

وقال لاعب كرة السلة الواعد، زيد عرار: «تشكل هذه التجربة خطوة مهمة لبناء مستقبلي والاستعداد للجامعة؛ لاسيما مع إمكانية اختيار المواد التي تتماشى مع اهتماماتي وطموحاتي على الصعيد الأكاديمي، كما لاحظت تحسّناً كبيراً في مهاراتي الرياضية خلال فترة قصيرة منذ قدومي إلى هنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3rfvetdu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"