عادي

نادي «سيدات الشارقة» يحتفي بحق الليلة

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من فعالية حق الليلة
من فعالية حق الليلة
من فعالية حق الليلة

تماشياً مع جهوده المتواصلة للحفاظ على التراث الثقافي والحفاظ على هوية الإمارات وموروثها الشعبي، نظم نادي سيدات الشارقة احتفالية بمناسبة ليلة النصف من شعبان «حق الليلة».

ويأتي الاحتفال بهذه الفعالية ضمن خطط النادي بالتحضير لشهر رمضان الكريم والاحتفال به، بالإضافة إلى كونها مناسبة اجتماعية ذات مكانة متوارثة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستقبلت الفعالية 200 من الأمهات وأطفالهن، والذين شاركوا في سلسلة من الأنشطة الترفيهية التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، والتي تضمنت الرسم بالحناء، والفنون والحرف اليدوية، وصنع الدمى والحلوى والعديد من المسابقات الشيقة.

كما شهدت الفعالية تنظيم استعراضات ورقصات لطلاب مدرسة الأهلية الخاصة، والتي شملت أغنيات وأهازيج تراثية من ماضي الإمارات، ومسابقة أفضل زي تراثي، وتمكن الحضور أيضاً من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب التراثية الإماراتية.

وتضمنت الاحتفالية أيضاً قسماً لبيع الهدايا والملابس التقليدية بمشاركة نادي سيدات الشارقة – فرع الذيد و Gonna Style.

وقالت نورية محمد علي، رئيس قسم العضوية بنادي سيدات الشارقة: أن النادي يحرص على إقامة هذه الفعالية سنوياً من أجل تعريف الحضور بأجزاء من تقاليد الماضي، وأضافت، «تعمل مثل هذه الفعاليات على إضفاء البهجة والفرح على نفوس الأهالي والأطفال، كما أنها تعزز من الموروث وترسخ التقاليد الشعبية فيهم، وهو أمر يحرص النادي على تحقيقه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3nvpxtwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"