عادي

تكريم الفائزين في المسابقة القرآنية «الكرام البررة»

20:36 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كرمت الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك آل مكتوم، الطلبة الفائزين في النسخة الثانية من المسابقة القرآنية «الكرام البررة»، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في كلية جميرا دبي التابعة لمجموعة جيمس للتعليم، بحضور مجموعة من أبرز الشخصيات المجتمعية والدينية.

وشهدت المسابقة التي تنظمها المدرسة، لتعزيز الثقافة الإسلامية واللغة العربية، مشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة من 65 مدرسة في دبي، بما فيها 18 مدرسة تتبع لمدارس جيمس، وتم اختيار الطلبة الفائزين والبالغ عددهم 10 طلاب من مختلف المراحل التعليمية، بعد عملية تقييم اعتمدت على معايير محددة، بإشراف لجنة تحكيم ضمت مجموعة من الأئمة والمدرسين المعتمدين من قبل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي.

وأشار محمد النبهان، المنسق العام للمسابقة ورئيس قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية في كلية جميرا دبي، إلى غنى التراث الإسلامي ودوره المحوري في تحقيق السلام والهداية في جميع أنحاء العالم، معرباً عن شكره للضيوف وعلى رأسهم الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك آل مكتوم، والدكتور محمد القبيسي، المفتي الأكبر في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وفريق هيئة المعرفة والتنمية البشرية بقيادة فاطمة بالرهيف، المدير التنفيذي لجهاز الرقابة المدرسية، وكافة المعنيين بتنظيم هذه المسابقة والمشاركين فيها والقائمين على نجاحها.

كما توجه نبهان بالشكر إلى مدرسة «كلية جميرا دبي» ومجموعة جيمس للتعليم، على دعمها الكامل للمسابقة بقيادة نيكولاس برين مدير كلية جميرا دبي، روبرت كيستيرتون نائب المدير.

من جانبه، نوّه روبرت كيستيرتون، نائب مدير كلية جميرا دبي، بالدعم المتواصل الذي توفره المدرسة للارتقاء بالثقافة والمعرفة وترسيخ القيم النبيلة، مشدداً على أن هذه المسابقة لتعزيز التراث الثقافي الإسلامي واللغة العربية في المدرسة بشكل خاص، وفي كافة المؤسسات التعليمية في دبي بشكل عام، بما يتماشى مع التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، والذي كان لدعمه المتواصل دور أساسي في بلورة ملامح المشهد التعليمي للإمارة.

وفاز بالمركز الأول، برهان الدين قاعدة من مدرسة ام اس بي الخاصة، والمركز الثاني، هنا محمد محمود، من مدرسة وستمينستر، والمركز الثالث ​محمد يوسف، من مدرسة هيتس أكاديمي، والرابع ​ملك محمد، من المدرسة الأمريكية الدولية، والخامس ​زينب عبد الرشيد، من المدرسة الهندية النموذجية الجديدة.

ونال المركز السادس، ​سعود كاظم، من مدرسة جيمس ويلينجتون انترناشيونال، والمركز السابع ماهينور خان، من كلية جميرا، والثامن ​عمر المرسي، من مدرسة ديرة الدولية، والتاسع ​عمر قنديل من مدرسة جيمس الدولية - الخيل، والمركز العاشر ​إحسان محمد شاجي من مدرسة حماية للحلقة الثالثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/24pxdxr4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"