عادي

16 طياراً عالمياً في بطولة دبي للطيران اللاسلكي

22:01 مساء
قراءة 3 دقائق
لقطة تذكارية للمشاركين في المؤتمر الصحفي
  • الحمادي: اختيار موقع البطولة يستهدف الترويج السياحي
دبي: أحمد عزت
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تنطلق منافسات بطولة دبي الدولية الرابعة للطيران اللاسلكي «فئة الهليوكوبتر» صباح الجمعة، بحديقة زعبيل، وتستمر البطولة لثلاثة أيام، حيث تختتم عصر الأحد المقبل.
وكان اتحاد الإمارات للرياضات الجوية عقد مؤتمراً صحفياً بالقاعة الكبرى بفندق جولدن تيوليب ميديا، وشهد حضور يوسف حسن الحمادي نائب رئيس الاتحاد مدير اللجنة المنظمة العليا للبطولة، ومحمد يوسف عبد الرحمن الأمين العام نائب مدير اللجنة المنظمة، وعبد الله مراد عضو مجلس الإدارة، وطارق السعدي رئيس لجنة طائرات التحكم عن بعد بالاتحاد مدير البطولة، وراشد محمد ممثل مجلس دبي الرياضي، ورجال الإعلام.
واستهل المؤتمر بكلمة اللجنة المنظمة، والتي وجذه فيها يوسف حسن الحمادي الشكر والعرفان إلى سمو ولي عهد دبي على دعمه المستمر واللامحدود للرياضة عامة وللرياضات الجوية خاصة، ورعايته الكريمة للبطولة في نسختها الرابعة التي تشهد مشاركة أبرع طيارين في العالم.
اهتمام كبير
وقال: « البطولة التي تقام بدعم من مجلس دبي الرياضي وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات الرياضية بالدولة، تحظى باهتمام محلي وإقليمي ودولي، وسيتابعها عشرات الملايين عبر القنوات الرياضية من خلال تلفزيون دبي، ولعل في مقدمة الهيئات والمؤسسات التي تتضافر جهودها معنا وتتعاون في دعم الحدث هي بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي وإسعاف دبي وقنوات دبي الرياضية».
الترويج للحدث
وقال الحمادي إن الاتحاد اختار موقع البطولة والمنافسات بعناية حتى يسهم في الترويج للحدث بأبهى صورة، ولم يجد أفضل من حديقة زعبيل التي تحيطها عدد من الأماكن التراثية والسياحية في دبي بينها برواز دبي ومركز دبي التجاري العالمي ومتحف المستقبل وغيرها والتي يقصدها عدد كبير من العائلات المقيمة في دولة الإمارات.
وتحدث بطلنا العالمي طارق عبد الله السعدي، مشيراً إلى أن البطولة ستحظى بمشاركة 16 طياراً عالمياً تم انتقاؤهم بعناية ووفق معايير متعارف عليها، وأقل طيار فيهم حصل على بطولتين من قبل، وبينهم بطل العالم الحالي وحامل لقب بطولة دبي الثالثة، لذلك سيكون التنافس مثيراً، وأكد أن تصنيف البطولة يؤكد أنها الأفضل عالمياً من حيث مستوى وبراعة الطيارين والجوائز المالية الممتازة المقدمة.
وأضاف: «لدينا طيارون محليون على مستوى عالمي، تم توفير الاحتكاك الخارجي الجيد لهم، وسيكون كل منهم رقماً صعباً في البطولة، كما سيشارك حكمنا الدولي محمد أمين الزرعوني».
وحول برنامج البطولة، قال السعدي: «المشاركة في البطولة الحالية تقتصر على الرجال وحدهم، وسيقام يوم الخميس التدريب الرسمي للطيارين، أما المنافسات الرسمية فستكون أيام الجمعة والسبت والأحد، كما سيقدم أفضل الطيارين عروضاً متميزة في الخامسة من مساء السبت».
وكشف محمد يوسف الأمين العام للاتحاد النقاب عن مفاجآت البطولة، حيث سيتم السحب اليومي على 40 قسيمة مشتريات كل منها بقيمة 500 درهم بواقع 10 قسائم يوم الجمعة ومثلها يوم السبت و20 قسيمة يوم الأحد، وأضاف: «لدينا مجموعة من الطيارين السيدات نأمل أن يشاركن في المستقبل القريب ضمن بطولات أقل تصنيفاً حتى يكتسبن الخبرة ويتطور مستواهن».
وأكد راشد محمد ممثل مجلس دبي الرياضي أن هناك شراكة بين المجلس والاتحاد، ويعد الحدث من أبرز الأحداث التي ينظمها مجلس دبي الرياضي على مدى الأعوام الماضية، والتي تستقطب جمهوراً عريضاً، وأشار إلى أن مجلس دبي حريص بشدة على دعم الرياضات الجماهيرية والتنسيق الدائم مع اتحاد الرياضات الجوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/44btnvxm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"