عادي
تستهدف المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع

إطلاق الحملة الوطنية للأمن السيبراني.. عام من الوعي

23:28 مساء
قراءة دقيقتين

(وام)

أطلق مجلس الأمن السيبراني حملة توعوية، تستهدف المؤسسات، الحكومية والخاصة، وجميع أفراد المجتمع، تحت عنوان «الحملة الوطنية للأمن السيبراني.. عام من الوعي والتثقيف الرقمي»، وتسعى إلى تعزيز الوعي بمخاطر الفضاء الإلكتروني، والسبل المختلفة للحماية من الهجمات السيبرانية، وتدعو إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر لتفادي الوقوع ضحية لهجمات التصيد والاحتيال الإلكتروني، التي تستخدم التكنولوجيا لخداع المستخدمين الرقميين للحصول على معلوماتهم وبياناتهم الشخصية. وتأتي الحملة الوطنية للأمن السيبراني ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، إيماناً منها بأهمية أمن المعلومات والبيانات في ظل التطورات الرقمية الهائلة التي تشهدها الدولة، وتؤكد هذه التوجيهات ضرورة توفير بيئة رقمية آمنة للمواطنين والمقيمين على حدٍّ سواء، وتعزيز الوعي بمخاطر الفضاء الإلكتروني، وطرق الحماية منه.

وتتضمن الحملة التي تستمر على مدار عام كامل، 52 موضوعاً، بواقع موضوع جديد كل أسبوع، والتي تأتي ضمن مبادرات النبض السيبراني، مختلف جوانب الأمن السيبراني، بما فيها من توجيهات ونصائح حول كيفية التعرف إلى رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، وأهمية معرفة التهديدات الناشئة، إضافة إلى التحديث المستمر للبرامج والتطبيقات، واستخدام تطبيقات الاتصالات الآمنة عبر الإنترنت.

وتسعى الحملة الوطنية للأمن السيبراني إلى تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في جميع قطاعات المجتمع، ودعم التحول الرقمي الآمن في الدولة.

وأشار الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني إلى أن «الحملة الوطنية للأمن السيبراني» تأتي في ظل ازدياد التهديدات السيبرانية وتأثيرها في جميع جوانب الحياة اليومية في ظل التطورات الرقمية الهائلة التي تشهدها الدولة، وتأكيداً على التزام حكومة الدولة بتوفير البيئة الرقمية الآمنة للمقيمين فيها كافة.

وأوضح أن الحملة الوطنية للأمن السيبراني تتماشى مع رؤية «نحن الإمارات»، التي تهدف إلى بناء مجتمع مترابط وفعال، قادر على مواكبة التطورات العالمية في مختلف المجالات.

وأضاف ان الحملة لا تقتصر على دولة الإمارات فقط، بل تسعى إلى مشاركة خبراتها وأفضل ممارساتها مع العالم أجمع.

وتتضمن الحملة الوطنية للأمن السيبراني مجموعة من المحتويات التوعوية على منصات المجلس المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvp49kkt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"