عادي

9 مسلسلات على «mbc» في رمضان

19:46 مساء
قراءة 3 دقائق
1

القاهرة: حسام عباس

استقرت شبكة مجموعة قنوات «mbc» على اختيار عدد من المسلسلات المميزة لتتصدر خريطة المعروض في رمضان بموضوعات متنوعة وهي:

1- «العتاولة» الذي يعود به النجم أحمد السقا للشاشة الرمضانية، وتدور أحداثه في أجواء مثيرة، وقد تم تصوير الكثير من أحداثه في لبنان، بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، زينة، مي كساب، وآخرين، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسي.

2- «المداح أسطورة العودة» للنجم حمادة هلال؛ حيث يُطل في الموسم الجديد تحت عنوان «المداح أسطورة العودة»، وخلال الأحداث يعود بطل العمل «صابر» الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية لآفاق مُختلفة، حيث تتواصل الحرب مع الجن، ويظهر له المارد «قزح» في صورة إنسان، ويحاول «سميح» فتح بوابات الشياطين للقضاء على صابر الذي يقف لهم بالمرصاد بفضل هبة الله عليه وبمُساعدة أصحاب السر، ويشارك في بطولة مُسلسل «المداح أسطورة العودة» مع حمادة هلال كل من هبة مجدي، فتحي عبد الوهاب، دياب، سهر الصايغ، دنيا عبدالعزيز وخالد سرحان، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

خالد نور

3- «صلة رحم» للنجم إياد نصار، والذي يدور في قالب اجتماعي ساخن، والعمل بطولة إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، صفاء الطوخي، محمد جمعة، وهو من تأليف أحمد أبو زيد وإخراج تامر نادي.

4- «كوبرا» للنجم محمد إمام، والذي تدور أحداثه في قالب درامي تشويقي مثير؛ حيث يخرج علي صالح المعداوي الشهير ب«كوبرا» من السجن، ويأمل في بداية حياة جديدة بعيداً عن المشاكل، ولكنه يجد مُعلمه السابق في عالم الجريمة «شيخون» يورطه في جريمة قتل، والمسلسل بطولة محمد إمام، محمد ثروت، أحمد فتحي، هشام إسماعيل، محمود البزاوي، مجدي كامل، أوس أوس، علاء مرسي، محمود عبد المغني، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق.

5- «خالد نور وولده نور خالد» بطولة شيكو وكريم محمود عبد العزيز، وهو عمل يدور في قالب كوميدي، ويشارك فيه: آية سماحة، دنيا ماهر، وشريف رمزي، وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب، كريم سامي، وإخراج خالد مرعي.

6- «أشغال شقة» بطولة هشام ماجد، وأسماء جلال، وهو عمل يدور في تناول درامي طريف وكوميدي، من تأليف خالد دياب، وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

7- «نعمة الأفوكاتو» بطولة مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، عماد زيادة، وهو من تأليف محمد سامي، مهاب طارق، وإخراج محمد سامي، وتدور أحداثه في قلب أحد الأحياء العتيقة بالقاهرة؛ حيث تنطلق المُحامية الشابة «نعمة» لتتولي مهمة الدفاع عن الكثير من المظلومين والمقهورين، والذين يبحثون عمن يمدّ إليهم يد المُساعدة، وتتأرجح حياتها بين مُساعدة البسطاء في القضايا العامة، وبين الدفاع عن حقوقها الشخصية.

1

8- «أعلى نسبة مُشاهدة» أول بطولة للفنانة الشابة سلمي أبو ضيف، ومعها انتصار، محمد محمود، إسلام إبراهيم، أحمد فهيم، فرح يوسف، ليلي أحمد زاهر، ومن تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل، وتدور أحداثه حول «أمينة» التي تعيش مع أسرتها في منطقة شعبية بسيطة، وتنقلب حياتها رأساً على عقب بعد نشر أختها مقطعاً جريئاً لها على صفحات التواصل الاجتماعي.

9- «2024» بطولة نادين نجيم، ومحمد الأحمد، والذي تدور أحداثه وسط أجواء من الإثارة والتشويق والغموض في أحد أحياء مدينة بيروت، ويشارك في بطولته كل من رفيق علي أحمد، وسام صليبا، طوني عيسى، وهو من تأليف بلال شحادات وإخراج فيليب أسمر.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhbf48yt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"