عادي

«الإحاطة الإعلامية حول الطقس»: حالة عدم استقرار جوي قوية في الإمارات يصاحبها سقوط أمطار شديدة الغزارة

17:27 مساء
قراءة دقيقتين
«الإحاطة الإعلامية حول الطقس»: حالة عدم استقرار جوي قوية في الإمارات يصاحبها سقوط أمطار شديدة الغزارة

عقدت دولة الإمارات، الخميس، إحاطة إعلامية استثنائية، بمشاركة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الداخلية، والمركز الوطني للأرصاد حول الأحوال الجوية المتوقعة في الدولة.
وأكد المتحدث الرسمي عن المركز الوطني للأرصاد الدكتور محمد العبري، الخميس، تأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي قوية يصاحبها سقوط أمطار شديدة الغزارة. وقال: يقوم المركز الوطني للأرصاد من خلال المختصين بتحليل خرائط الطقس والبيانات ومتابعة صور الأقمار الاصطناعية وشبكة الرادارات المنتشرة في مختلف إمارات الدولة لدراسة ومراقبة الحالة الجوية لإصدار التقارير والتحذيرات اللازمة بخصوص الحالة الجوية القادمة.
إلى ذلك، قال المتحدث الرسمي لهيئة «الطوارئ والأزمات» فهد المهيري: نؤكد الجاهزية الوطنية للحالة الجوية وضمان بيئة أمنة ومستقرة مهما كانت شدتها، وأكد ضمان تحقيق الاستباقية الوقائية والاستجابة الفعالة، عقد فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية برئاسة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث سلسلة من الاجتماعات، وذلك لضمان استمرارية وشمولية الرصد والمتابعة للمنخفض الجوي المتوقع.
وأكد المهيري: نشدد على ضرورة الابتعاد عن مناطق تجمع المياه ومجاري السيول والمناطق المتوقع تأثرها بالمنخفض، ونحثّ على تجنب التجمهر بما قد يعيق عمل الأجهزة المختصة، مع ضرورة الانتباه إلى أن مخالفة التعليمات والتوجيهات الرسمية سيكون تحت طائلة المسؤولية القانونية.
إلى ذلك قال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد ركن دكتور علي الطنيجي: تؤكد وزارة الداخلية بأنها تضع سلامة المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات على رأس الأولويات، وأن خطط وإجراءات الاستعداد للتعامل مع الحالات الجوية، تتم وفق أعلى معايير ومستويات الاستعداد والجاهزية، ووفق التنسيق الدائم مع كافة الجهات ذات العلاقة.
وأكد الطنيجي، الجاهزية التامة للوزارة والفرق الشرطية والجهات الداعمة من الشركاء الاستراتيجيين من دفاع مدني وإسعافٍ وإنقاذ، وأنها على أُهْبة الاستعداد للتعامل مع أية حالة طارئة لا قدر الله، وذلك وفق الخطط المعتمدة لضمان أمن وسلامة الجميع.
ونوه على أهمية حماية الأنفس والآخرين من خلال التعاون مع الجهات المعنية والالتزام الكامل والتام بتعليمات الجهات المختصة، وتطبيق اشتراطات السلامة والوقاية وتوخي الحيطة والحذر، وتأمين مركباتهم، لاسيما في المناطق التي قد تشهد أمطاراً غزيرة وتساقط البرَد، وضرورة الحذر عند القيادة.

اقرأ ايضاً: 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jsh6r5rj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"