عادي

معهد دبي القضائي يطلق الدفعة الأولى من دبلوم أوصياء التركات

00:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلن معهد دبي القضائي إطلاق الدفعة الأولى من دبلوم «أوصياء التركات»، بالتعاون مع محكمة التركات في محاكم دبي، والمصمّم خصيصاً بهدف تأهيل وتدريب المنتسبين للقيام بمهام الوصاية على التركات، وتزويدهم بالمهارات، والثقافة القانونيّة ذات الصلة بالمواريث والتركة، وإجراءاتها، وسيعقد البرنامج حضورياً في مقر معهد دبي القضائي خلال الفترة من 27 فبراير/ شباط حتى 5 يوليو/ تموز 2024.

شهد إطلاق الدبلوم القاضي الدكتورة ابتسام علي البدواوي، مدير عام المعهد، والقاضي محمد جاسم الشامسي رئيس محكمة التركات، كما جرى على هامش ذلك، ومن خلال التعاون المشترك بين الجانبين، الإعلان عن إطلاق كتاب «الأحكام المنظّمة للتركات في إمارة دبي»، ضمن سلسلة مبادرات المعرفة المشتركة.

وأكّدت القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي أهميّة دبلوم أوصياء التركات باعتباره محطّة رئيسة في مسيرة تطوير الكفاءات الوطنيّة المتخصّصة، وتعزيز فهمهم للقوانين والأنظمة المتعلقة بالوصاية على التركات.

ونؤكّد في هذا الإطار التزامنا بتوفير حلول مبتكرة وأساليب تدريب استباقية من شأنها أن تعزّز القدرات الوظيفية للمنتسبين، وإعدادهم لتولي الأعمال المنوطة بهم على أكمل وجه».

بدوره، أعرب القاضي محمد جاسم الشامسي، عن سعادته بهذا التعاون وإطلاق الدفعة الأولى من دبلوم أوصياء التركات، والذي سيكون له الأثر الإيجابي في إعداد المنتسبين وفقاً لبرنامج شامل ومصمّم بعناية، بهدف تأهيلهم وتعزيز معارفهم للقيام بمهام الوصاية على التركات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muz5rym8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"