عادي

بعد ابتزازه لطالبة.. صور مسربة لعميد كلية عراقية تثير ضجة

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بعد ابتزازه لطالبة.. صور مسربة لعميد كلية عراقية تثير ضجة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بصور ومقاطع فيديو «مخلة» لعميد إحدى الكليات في جامعة البصرة داخل مكتبه في الكلية، ما أثار استياء واسعاً في البلاد، بعد الكشف عن عمليات ابتزاز للطالبات واستغلال للمنصب.

وأشارت وسائل إعلام عراقية إلى أن المتهم هو عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة البصرة، وأن الصور والفيديوهات المسيئة التي التقطت من أحد المكاتب، تتطابق مع مكتب العميد، حيث يبتز الطالبات بتصويرهن خلسة.

وأوضح نشطاء أن العميد يبتز الطالبات بتلك الكلية، ويساومهن مقابل الحصول على معدلات تؤهلهن للحصول على الشهادة الجامعية، وإحداهن الطالبة التي ظهرت في المقطع المسرب.

وأضافوا أن العميد قام بتصويرها وأرسل لها الفيديو وهددها بنشر المقطع المصور في حال رفضها الحضور لمكتبه مرة أخرى، الأمر الذي اضطرها إلى إخفاء صورتها وإرسال المقطع لإحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبها، أكدت وزارة التعليم العالي العراقية، اتخاذ قرار ب«سحب يد» العميد المتهم بالتحرش بالطالبات وتصويرهن في إحدى جامعات البصرة.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي حيدر العبودي في تصريحات صحفية، إن الوزارة «اتخذت الإجراءات القانونية بحق العميد الذي انتشرت المشاهد الخاصة بتحرشه بالطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي»، مضيفاً أن «أولى الخطوات هي سحب يد الشخص المشار إليه».

وتابع أنه بعد ذلك تم تشكيل لجنة وزارية مكلفة بالتحقيق، مبيناً أن هذه اللجنة لها إجراءاتها بالتثبت والتحقق وستعلن قرارها حال استكمال الإجراءات القانونية. مشدداً على أنه سيتم اتخاذ اللازم وفق قانون انضباط موظفي الدولة، حال اكتمال التحقيقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hmab7up

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"