عادي

جزيرة ياس تستضيف «آيفا أوتسافام» في سبتمبر

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
جزيرة ياس تستضيف «آيفا أوتسافام» في سبتمبر
ينطلق مهرجان «آيفا أوتسافام» للمرة الأولى في جزيرة «ياس» الساحرة، بأبوظبي، في سبتمبر المقبل، ليستهل بذلك جولته العالمية التي تهدف إلى إبراز ما تتمتع به سينما جنوب الهند من مواهب هائلة وثراء في تنوع الموضوعات.
وتحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش بالإمارات، من المقرر أن يجمع «آيفا أوتسافام» رموزاً وأقطاب المشهد السينمائي المتنوع في جنوب الهند من خلال حدث احتفالي مشهود بالغ الفخامة يستمر على مدى يومي 6 و7 سبتمبر 2024 في جزيرة «ياس»، أبوظبي.
وسيقدم المهرجان باقة من أحدث إنتاجات سينما جنوب الهند، فضلاً عما سيتضمنه من عروض وجوائز وتجارب سينمائية ممتعة، ومن الجدير بالذكر أن «آيفا أوتسافام» سيقام من خلال شراكة بين دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومجموعة «ميرال»، في إدارة وتسويق الوجهات السياحية وتقديم التجارب الترفيهية الغامرة في أبوظبي.
وقالت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية لإدارة مجموعة الاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في «ميرال»: «اختيار جزيرة ياس لاستضافة الاحتفالية بمثابة شهادة على نجاحها في استقطاب فعاليات عالمية المستوى من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب مساعيها المتواصلة للارتقاء بمكانتها كوجهة عالمية رائدة للترفيه والتسلية، بما يسهم في تسليط الضوء على ما تقدمه من عروض مذهلة أمام ملايين المعجبين والزوار».
ويهدف «آيفا أوتسافام» إلى الاحتفاء بإنجازات وانتصارات سينما جنوب الهند، مع التركيز على صناعات السينما الإقليمية في هذه المنطقة من الهند عبر فئات «تاميل» و«تيليجو» و«مالايالام» و«كانادا»، كما يهدف أيضاً إلى توفير منصة تجمع هذه الصناعات الرئيسية الأربع تحت سقف واحد، وتُطلع الجمهور العالمي على إمكاناتها الغنية فيما يتعلق بالمواهب والإبداع والسرد القصصي.
وقال «آندري تيمينز»، المؤسس والمخرج: «تستمر رحلتنا بقوة متجددة، لتَعد الجمهور باحتفالية مذهلة بألمع المواهب بالسينما الهندية الجنوبية، سنعمل معاً على صنع أجواء ساحرة مرة أخرى على هذا المسرح العالمي النابض بالحياة، جزيرة ياس، بينما نجمع أشهر رموز وأقطاب سينما الأقاليم الهندية من خلال منصة «آيفا أوتسافام» في سبتمبر».
وتَعد هذه الاحتفالية المرتقبة التي تستمر يومين الجمهور بتقديم باقة ثرية من التجارب السينمائية الممتعة، مع تخصيص يومها الأول لإبراز العوالم النابضة بالحياة لكلٍ من، سينما «التاميل» و«المالايالام» وتسليط الضوء على سردهما القصصي المتفرد وثرائهما الثقافي، وأما في يومها الثاني والأخير، فسيركز المهرجان على كلٍ من، سينما «التيليجو» و«الكانادا»، ليقدم إلى الحضور مجموعة متنوعة من الأفلام والعروض الأدائية من تلك الصناعات المفعمة بالحيوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5s24mdsn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"