عادي

أولادابو من الهواة إلى أضواء «البوندسليغا»

12:35 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
غرد الإنجليزي أولادابو أفولايان (26 عاماً) بعد مساعدته فريقه سانت باولي للصعود إلى أضواء «البوندسليغا» الموسم المقبل:«من دوري الهواة إلى البوندسليغا، لا شيء مستحيل».
مهاجم بولتون وويست هام السابق انتقل للفريق الألماني المتواضع في يناير 2023، وسجل لفريقه 10 أهداف هذا الموسم، منها ثنائية في مباراة الفوز على أوزنبروك 3-1 ليعيد سانت باولي لدور الكبار في ألمانيا لأول مرة منذ موسم 2010-2011.
كان أولادابو يتمرن في أكاديمية تشيلسي، لكنه فضل إكمال دراسته على كرة القدم ولعب فترات في تورنتو وبارنيت وتووتنغ ميتشام وجامعة لوفبوروه ثم لعب 18 شهراً في سوليهال موورز بدوري الهواة قبل أن يخطفه ويست هام في 2018.
3 سنوات في نادي شرق لندن لم تكن موفقة لأولادابو إذ لم يشارك سوى في مباراة واحدة مع فريق المطارق، وكانت في مسابقة كأس الاتحاد أمام داونكاستر 4- صفر، حيث سجل أحد أهداف الفريق.
أعاره ويست هام لأولدهام ومانسفيلد وبولتون الذي قرر شراءه بعقد دائم في فبراير 2021. سجل أولادابو 20 هدفاً في 80 مباراة مع نادي الدرجة الأولى وكان أفضل لاعب للعام في موسمه الأول ثم انضم لسانت باولي مقابل نصف مليون جنيه استرليني بعد 4 عروض من النادي الألماني لبولتون.
يمكن لدابو، الاسم الشهير له، الآن أن ينظر بفخر لمسيرته وهو يستعد لمواجهة نجوم كبار مثل هاري كين نجم بايرن ميونيخ أو نجوم باير ليفركوزن التاريخي حامل اللقب. ويتسع ملعب سانت باولي لـ30 ألف متفرج لكن فيه «قطار نقانق» للمشجعين المهمين الذين يريدون طلب طعامهم بدون ترك مقاعدهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytp8vrdy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"