عادي

«تيك توك» يقود السلطات المصرية لمفاجآت صادمة حول عيادة تجميل

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
«تيك توك» يقود السلطات المصرية لمفاجآت صادمة حول عيادة تجميل
«تيك توك» يقود السلطات المصرية لمفاجآت صادمة حول عيادة تجميل
أدى انتشار مقاطع وصور نشرتها مالكة إحدى عيادات التجميل في القاهرة، إلى تحقيق السلطات المصرية حول طبيعة نشاطها، لتتوصل إلى مفاجآت صادمة.
بدأت القصة حين تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي صورة نشرتها مالكة عيادة التجميل عبر حسابها على «تيك توك»، حيث كانت تجلس على مكتبها وتحمل مسدساً، بينما يقف حولها 6 رجال مفتولي العضلات، يبدو أنهم يعملون على حراستها.
وبدأ رواد منصات التواصل الاجتماعي يهتمون بالمقاطع التي تظهر فيها مالكة العيادة، واقفة مع حراسها الشخصيين، مستعرضة نفوذها، إلى جانب ترويجها لخدمات علاجية وتجميلية وحقن بـ «الفيلر» بأسعار زهيدة وعروض ترويجية.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية غلق عيادة التجميل الواقعة بحي مدينة نصر في القاهرة، بعد اكتشاف أنها وهمية وتعمل بدون ترخيص، إلى جانب أن مديرها منتحل صفة طبيب بشري بالمخالفة للقانون.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر الدكتور حسام عبدالغفار، أنها رصدت قيام عيادة خاصة بالترويج لخدمات علاجية وتجميلية وحقن بالفيلر، عبر منصات التواصل الاجتماعي، ونشر مقاطع فيديو للترويج لأنشطتها، مدعية أن الجلسات العلاجية تتم على يد أطباء متخصصين، على خلاف الحقيقة.
وأضاف في بيان نشرته الوزارة عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن السلطات المختصة في وزارتي الصحة والداخلية تحركت لمعاينة العيادة، حيث تبين أنها تعمل بدون ترخيص، كما أن مالكة العيادة ليس لها صلة بالمجال الطبي.
وأكد البيان أن السلطات المختصة ضبطت شخصاً يقوم بعلاج الحالات، تبين أنه عاطل وينتحل صفة طبيب أمراض جلدية، كما تم العثور على مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية غير المرخصة، بالإضافة إلى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها.
وأشارت وزارة الصحة والسكان المصرية إلى غلق وتشميع العيادة، وإحالة كافة المخالفات لجهات التحقيق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"