عادي

أسهم أوروبا مستقرة.. و«دلفري هيرو» يقفز 20% بعد صفقة استحواذ

13:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«دلفري» تبيع شركة تابعة لها في تايوان لمنافستها «أوبر»
لم يطرأ تغيير يذكر على الأسهم الأوروبية الثلاثاء، إذ يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المهمة وتعليقات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، بينما قفز سهم شركة دليفري هيرو بفضل بيع شركة فودباندا التابعة لها في تايوان إلى أوبر.
وظل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مستقراً.
ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكية وإدلاء باول بتعليقات الثلاثاء قبل أن تصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غداً الأربعاء، وذلك في وقت يحاول فيه المستثمرون تقييم توقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن خفض أسعار الفائدة.
وقفز سهم دليفري هيرو 20 في المئة بعد أن أعلنت شركة أوبر عن صفقة بقيمة 1.25 مليار دولار للاستحواذ على فودباندا في تايوان وشراء أسهم جديدة في الشركة الألمانية.
وزاد سهم مجموعة ألكون السويسرية للعناية بالعيون تسعة في المئة بعد أرباح الربع الأول، كما صعد سهم سونوفا هولدينج لصناعة أدوات السمع ستة في المئة بعد التوقعات بتسارع النمو في 2024.
وانخفض سهم رينميتال 5.5 في المئة بعدما خالفت شركة تصنيع الأسلحة الألمانية التوقعات بشأن مبيعات وأرباح الربع الأول.
وهبط سهم شركة برنتاج الألمانية لتوزيع الكيماويات 7.8 في المئة بعدما خفضت توقعاتها لأرباح العام بأكمله بعد إخفاقها في تحقيق تقديرات الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في الربع الأول. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s5h2s26c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"