عادي

فرنسا تمنح محمد خليفة المبارك وسام جوقة الشرف برتبة فارس

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد خليفة المبارك خلال حفل تسليم الوسام

تقلَّد محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، «وسام جوقة الشرف الفرنسي برتبة فارس»، تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقات الثقافية بين الإمارات وفرنسا.

وسلَّمت رشيدة داتي، وزيرة الثقافة الفرنسية، نيابةً عن الرئيس إيمانويل ماكرون، الوسام للمبارك، خلال حفل خاص أُقيمَ في متحف اللوفر أبوظبي.

وقالت رشيدة داتي: «يسرُّنا أن نقدِّم لمحمد خليفة المبارك، هذا التكريم الذي أَسَّسه نابليون بونابرت عام 1802، والذي يودُّ عبره رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون أن يُعرِب عن تقدير فرنسا العميق للدور الرائد الذي أديتموه، من خلال منصبكم، في تعزيز العلاقات الثقافية بين فرنسا وأبوظبي ودولة الإمارات».

وقال محمد خليفة المبارك: «في كلِّ عمل نقوم به، نستلهم إرث الوالِد المؤسِّس الشيخ زايد، طيَّب الله ثراه، الذي غرس فينا قيم الاحترام والولاء والعزيمة. كلُّ ما أسهمتُ في عمله، وكل ما سأقدِّمه من جهد في المستقبل هو في سبيل خدمة وطني».

وأشار إلى أنَّ العلاقات الثقافية الحالية بين البلدين تمتدُّ إلى ما هو أبعد من متحف اللوفر أبوظبي، لتشمل المؤسَّسات الفرنسية مثل «جامعة السوربون أبوظبي»، و«الرابطة الثقافية الفرنسية»، إلى جانب العديد من المبادرات مثل أعمال التجديد في مسرح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقصر فونتينبلو، وبرنامج «MuseuPro» التدريبي المُخصَّص للمحترفين في عمل المتاحف والأبحاث الأثرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywv7atxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"