عادي

تعرف إلى أهداف الهلال والنصر في «ديربي الرياض» الجمعة

20:26 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء سابق للهلال والنصر

الرياض: عيسى الحكمي

يحتفظ«ديربي الرياض» الذي يجمع الغريمين النصر والهلال (الجمعة) على الأول بارك بكامل رونقه حتى وان حسم الهلال أمر اللقب لخزانته قبل ثلاث جولات من النهاية،لكن ثمة أرقام وأهداف وثوابت بين الناديين هامة تبقي نكهة الإثارة قائمة في اللقاء الذي لن يكون الأخير بين الغريمين هذا الموسم،فبعد أيام سيلتقيان مجدداً ليفوز أحدهما بكأس الملك.

الهلال المتوج بلقب الدوري على حساب غريمه النصر الذي اكتفى بالوصافة للموسم الثاني على التوالي. سيدخل المباراة وفي جعبته أرقاماً لا يقبل التفاوض عليها،أول تلك الأرقام مواصلة المسيرة في الدوري دون خسارة،ورفع عدد النقاط إلى 92 نقطة في مخطط الوصول إلى 98 نقطة من 102 نقاط كانت ممكنة، لولم يتعادل في الدور الأول مع ضمك والفيحاء.

«الأزرق»يضع ضمن حساباته أيضاً تحقيق الانتصار الرابع على التوالي على غريمه بعد أربع مواجهات،حيث فاز النصر بواحدة في نهائي كأس الملك في أغسطس 2023،وفاز الهلال في مباراتين على مستوى الدوري والسوبر وبينهما فوز (ودي) في كأس موسم الرياض.

وبالتأكيد ففريق المدرب البرتغالي خورخي جيسوس لا يريد أن تقع به الخسارة الأولى على يد كريستيانو رونالدو ورفاقه ولا يريد لسلسلته المحلية أن تصاب في الخاصرة مثلما حصل لسلسلته التاريخية في عدد الانتصارات المتتالية عندما أوقفها العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا لتبقى على 34 انتصاراً.

في المقابل يسعى النصر إلى إيقاف التفوق الذي حققه غريمه عليه في آخر ثلاث مواجهات مباشرة،والحاق أول خسارة ب«الزعيم» وفعل ما لم تستطع الفرق الأخرى القيام به في الدوري خاصة من جانب تلك المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة (الاتحاد والأهلي والنصر ) التي كبدها الهلال جميعاً الخسارة في 12 مواجهة على مختلف الجبهات.

النصر من جانبه يسعى أيضاً لتوجيه ضربة استباقية لقدرات الفريق الأزرق قبل نهائي كأس الملك وهو الهدف المتبقي لكتيبة البرتغالي لويس كاسترو من أجل ختام الموسم ببطولة كما دشنه ببطولة كأس الأندية العربية وعلى حساب الهلال تحديداً.فهل يواصل الهلال تحصيل أرقامه الكبيرة هذا الموسم،أم يقرر النصر لحظة التوقف في ملعبه الجامعي؟

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d75uud44

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"