عادي

خبراء أمن الطيران يدعون إلى تبني المزيد من الابتكار والمرونة

22:40 مساء
قراءة دقيقتين
خبراء أمن الطيران يدعون إلى تبني المزيد من الابتكار والمرونة

دبي: «الخليج»

شهد اليوم الثاني من معرض المطارات، الذي يقام في مركز دبي التجاريالعالمي، جلسة نقاش حيوية بعنوان «مستقبل أمن المطارات: تبني الابتكاروالمرونة»، التي افتتحها الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشُؤون الأجانب بدبي، وجمعت نخبة من قادة أمن الطيران من مختلف أنحاء العالم، حيث ناقشوا التحديات والفرص المتعلقة بأمن المطارات في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة والتهديدات الأمنية المتغيرة.

شدد المشاركون على أهمية تعزيز التعاون الدولي بين شركات الطيران والمطارات والسلطات التنظيمية لضمان أعلى مستويات الأمن في المطارات. كما أكدوا على ضرورة استثمار أحدث التقنيات، مثل الذكاء الاصطناعي والتعرف على الوجه والقياسات الحيوية، في تطوير استراتيجيات أمنية فعالة ومبتكرة.

وأكد عبد الله الشامسي، مدير أول مستقبل الأشياء في مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، على ضرورة التطوير المستمر في مجال أمن المطارات لمواكبة التحديات الأمنية المتغيرة، مشدداً على أهمية التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتطوير استراتيجيات أمنية فعالة.

  • التحديات المستقبلية

أشار خالد العنزي، المدير المساعد لأمن وسلامة المطارات في البحر الأحمر العالمية، إلى التحديات الرئيسية التي تواجه أمن المطارات في المستقبل، بما في ذلك النموالمتوقع في حركة المسافرين ومحدودية مساحة المطارات. وأكد على ضرورة تبني حلول مبتكرة وذكية لمواجهة هذه التحديات وضمان سلامة المسافرين والعاملين في المطارات.

  • التعاون الدولي

شدد فيصل الطالب، مدير أمن الطيران المحترف في المملكة العربية السعودية،على ضرورة تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال أمن الطيران، مشيراً إلى أمثلة ناجحة للتعاون بين الدول في هذا المجال.

  • أمن المطارات في دبي

سلطت مريم ماجد الفلاسي، من إدارة المتفجرات في شرطة دبي، الضوء على الإجراءات التشغيلية القياسية التي تتبعها شرطة دبي لضمان أعلى مستويات الأمن في مطارات الإمارة، مؤكدة على جاهزية فرق الأمن للتعامل مع أي طارئ بسرعة ومهنية عالية.

  • التدريب والتطوير

أكد الملازم أول علي خالد الحساي، من إدارة المتفجرات في شرطة دبي، علىأهمية التدريب والتطوير المستمر لموظفي أمن المطارات لضمان قدرتهم على مواجهة التهديدات الأمنية المتغيرة، مشيراً إلى أن مطارات دبي أصبحت نموذجاً يحتذى به في مجال الأمن والسلامة بفضل كفاءة ومهنية فرق الأمن.

اختتمت الجلسة بتأكيد المشاركين على أهمية التعاون والابتكار والتكيف المستمر لتشكيل مستقبل أمن المطارات في المنطقة والعالم، وضمان سلامة وأمن المسافرين والعاملين في صناعة الطيران.

ويقام معرض المطارات تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئةدبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، بدعم من هيئة دبي للطيران المدني (DCAA) ومطارات دبي ومشاريع دبي لهندسة الطيران (DAEP) وطيران الإمارات ومجموعة دبي لخدمات الملاحة الجوية (dans) ودناتا، أحد أكبر مزودي خدمات الطيران في العالم مع خدمات في جميع القارات الخمس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jew7u5vf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"