عادي

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً مع «ميتا» بشأن مخاطر سلامة الأطفال

15:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
علم الاتحاد الأوروبي وشعار «ميتا» (رويترز)
تعرضت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، الخميس، لتحقيق كبير من الاتحاد الأوروبي بشأن الانتهاكات المزعومة لقانون المحتوى الصارم عبر الإنترنت الخاص بالكتلة بشأن مخاطر سلامة الأطفال.
ويتعين على شركات التكنولوجيا بذل المزيد من الجهد لمعالجة المحتوى غير القانوني والضار على منصاتها بموجب قانون الخدمات الرقمية (DSA) التاريخي للاتحاد الأوروبي، والذي بدأ العمل به العام الماضي.
قالت المفوضية الأوروبية إنها قررت فتح تحقيق متعمق مع ميتا بسبب مخاوف من عدم معالجة المخاطر التي يتعرض لها الأطفال بشكل مناسب.
وقالت المفوضية الأوروبية في بيان: «تشعر المفوضية بالقلق من أن أنظمة فيسبوك وإنستغرام، بما في ذلك خوارزمياتهما، قد تحفز الإدمان السلوكي لدى الأطفال، فضلاً عن خلق ما يسمى بتأثيرات حفرة الأرانب».
وتابعت: «بالإضافة إلى ذلك، تشعر المفوضية بالقلق أيضاً بشأن أساليب ضمان السن والتحقق التي تطبقها ميتا». وتتعلق مخاوف الهيئة التنظيمية بوصول الأطفال إلى محتوى غير لائق.
وتقع «ميتا» بالفعل في مرمى الاتحاد الأوروبي بسبب المعلومات المضللة عن الانتخابات، وهي مصدر قلق رئيسي قبل انتخابات البرلمان الأوروبي الحاسمة الشهر المقبل. ويمكن أن تؤدي انتهاكات قانون الخدمات الرقمية إلى غرامات تصل إلى 6% من إجمالي المبيعات العالمية السنوية للشركة. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yd9d7udw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"