عادي

450 عنواناً لـ«أبوظبي للعربية» في «معرض الكتاب» بالرباط

21:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يشارك مركز أبوظبي للغة العربية، حالياً، في فعاليات الدورة ال«29» من المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية في الفترة بين 10 إلى 19 مايو الجاري في فضاء السويسي بالعاصمة المغربية الرباط.

تأتي المشاركة في إطار حرص المركز على التعريف بجهوده الرامية إلى تعزيز مكانة اللغة العربية وحضورها، باعتبارها وعاء للفكر، وركيزة أساسية للحراك الثقافي بمجمله، إضافة إلى سعي المركز لنشر ودعم الثقافة العربية، وتعريف أكبر قدر من الجمهور العربي على أحدث مشاريعه، ومبادراته الثقافية، وتقديم مجموعة جديدة من أحدث إصداراته، فضلاً عن تعزيز روابط التعاون التي تجمعه مع العديد من الجهات والمؤسّسات الثقافية ودور النشر العربية والعالمية.

ويعرض المركز في جناحه أكثر من 450 عنواناً، منها 50 عنواناً جديداً من مشروعي: «كلمة» وإصدارات «سلسلة البصائر للبحوث والدراسات».

وتحل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» ضيف شرف الدورة ال«29» للمعرض الذي رسخ منذ انطلاقته الأولى في عام 1987مكانته في المشهد الثقافي المغربي باعتباره الملتقى الأدبي الأبرز الذي يحتفي بالكتاب وصناعته والكُتّاب والمبدعين.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyjkpfwv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"