عادي

13 دولة تطالب إسرائيل بعدم شن هجوم واسع في رفح

16:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
13 دولة تطالب إسرائيل بعدم شن هجوم واسع في رفح
13 دولة تطالب إسرائيل بعدم شن هجوم واسع في رفح
روما- أ.ف.ب
دعت 13 دولة غربية، العديد منها من البلدان الداعمة تقليدياً لإسرائيل، الجمعة، إلى عدم شن هجوم واسع النطاق على رفح.
وجاء في الرسالة الذي بعثها وزراء خارجية هذه الدول إلى نظيرهم الإسرائيلي يسرائيل كاتس وتم نشرها: «نكرر معارضتنا لعملية عسكرية واسعة النطاق في رفح سيكون لها عواقب كارثية على السكان المدنيين».
والدول الموقعة هي أستراليا وبريطانيا وكندا واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، إضافة إلى الدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والسويد الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
ورحب الوزراء بالإجراءات الأخيرة التي اتخذتها حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لتحسين تدفق المساعدات الدولية إلى غزة، لكنهم دعوا إلى اتخاذ «خطوات إضافية». وقالوا: «نحثّ حكومة إسرائيل على السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر جميع نقاط العبور ذات الصلة، ومن بينها معبر رفح».
ودعوا إسرائيل إلى اتخاذ «إجراءات ملموسة لحماية المدنيين والعاملين الدوليين والمحليين في مجال الإغاثة الإنسانية والصحفيين». كما دعوا إلى «وقف مستدام لإطلاق النار».
وحثّ الوزراء إسرائيل على «فتح جميع طرق الإمداد البرية الممكنة إلى غزة» لإيصال المساعدات و«استئناف خدمات الكهرباء والمياه والاتصالات السلكية واللاسلكية»، وتعزيز «إمدادات السلع التي تشتد الحاجة إليها.. وخاصة الإمدادات الطبية».
وأخيراً، دعوا إسرائيل إلى «تسهيل المزيد من عمليات الإجلاء من خلال إصدار تصاريح خروج لجميع مواطنينا والأشخاص والفلسطينيين المؤهلين للتنقل إلى الخارج لأسباب إنسانية أو طبية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4phpv7jd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"