عادي

الملتقى الخليجي للاجتماعيين يبحث الشراكة بدول التعاون

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الملتقى
جانب من الملتقى
الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي، عقدت الجمعيـة الخليجيـة للاجتماعيين، وجمعية الاجتماعيين بالإمارات ملتقاهما الخليجي الرابع عشر للاجتماعيين، تحت شعار «الشراكة المجتمعية في دول مجلس التعاون الخليجي»، يومي 15 و16 مايو الجاري في الجامعة القاسمية بالشارقة، بمشاركة جمعيات ذات النفع العام ومؤسسات حكومية واتحادية من المختصين والعاملين في المجال الاجتماعي من مختلف دول الخليج.
وفي ختام الملتقى، رفع المشاركون رسالة شكر وعرفان إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على رعايته السامية لأعمال الملتقى وعناية وتوجيهات سموه لدعم عمل جمعيات النفع العام وتوفير أوجه المساندة والمؤازرة اللامحدودة لأنشطتها وبرامجها للوفاء بمتطلبات تمكينها في تعاطيها مع موضوع الشراكة المجتمعية وأدوارها التنموية.
وسلط الملتقى الضوء عـلى الشراكة المجتمعية وفاعليتها في تمكين مؤسسات المجتمع وجمعيات النفع العام العاملة في مجالات الطفولة والمرأة وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة والمتعافين مـن الإدمان، وعرّف بالشراكة المجتمعية ومنطلقاتها ومدى أهمية دورها في تنمية وتطوير المجتمعات، كما استعرض عدداً من مشروعات وبرامج الشراكة المجتمعية إقليمياً ودولياً.
وبحسب الدكتورة رقية الريسي، رئيسة مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين بالإمارات، قدم الملتقى أوراقاً بحثية وعقد عدة ورش عصف ذهني في محاور متنوعة بحاجة إلى ترجمة من التصورات والمقترحات إلى مشاريع اجتماعية تطبيقية من الجانب النظري والمعرفي.
واشتمل الملتقى على ورش لتعريفات ومنطلقات الشراكة المجتمعية، وتجارب ومجموعات الشراكة المجتمعية خليجياً ودولياً، كما تم مناقشة نتائج مجموعات العمل بلغت 6 مجموعات، شملت: الطفولة، المرأة، كبار السن، المتعافين من الإدمان، تنمية مهارات أعضاء جمعيات النفع العام، والأشخاص من ذوي الإعاقة.
وقالت: إن شعار الملتقى جاء إدراكاً من الجمعية الخليجية للاجتماعيين لأهمية الإسهام في بلورة مفهوم تعزيز الشراكة المجتمعية من منظور اجتماعي، والتعريف به باعتباره ضرورة لتفعيل وتضافر كل الإمكانات المتاحة، من لتلبية احتياجات كافة فئات وشرائح المجتمع.
وشارك في الملتقى: المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، وأعضاء الجمعية الخليجية للاجتماعيين، وأعضاء جمعيات وروابط الاجتماعيين في دول مجلس التعاون، وممثلون عن وزارات الشؤون والتنمية الاجتماعية والعمل والصحة والداخلية والتربية والتعليم، وجمعيات الطفولة والإعاقة وكبار السن وجمعيات المتعافين من الإدمان، إضافة إلى ممثلي جهات داعمة لبرامج ومشاريع الشراكة المجتمعية.
واحتضنت إمارة الشارقة انطلاقة الملتقى الأول في عـام 1987 تحـت رعايـة كريمة مــن صاحــب السمو حاكم الشارقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"