عادي
رئيس الدولة ونائباه يبعثون برقيات إلى خامنئي

الإمارات تعزي إيران في وفاة رئيسي وعبد اللهيان

10:22 صباحا
قراءة 3 دقائق
محمد بن زايد ومحمد بن راشد ومنصور بن زايد

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، عن خالص عزائهم، وعميق مواساتهم للجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادة وشعباً، في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهما في حادث سقوط مروحيتهم.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر منصة «إكس»: «خالص العزاء وعميق المواساة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادة وشعباً، في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهما، في حادث أليم. ندعو الله لهم بالرحمة، ولعائلاتهم الكريمة بالصبر والسلوان، ونؤكد تضامن الإمارات مع إيران في هذه الظروف الصعبة».

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر منصة «إكس»: «تعازينا وخالص مواساتنا للشعب الإيراني الشقيق، وقيادته، في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته، في حادث أليم.. قلوبنا معكم في هذا الوقت العصيب.. ودعواتنا بأن يتغمّدهم الله بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته».

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عبر منصة «إكس»: «خالص تعازينا ومواساتنا إلى الشعب الإيراني، وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي، ومرافقيه، إثر حادث تحطم الطائرة.. داعياً الله عز وجل أن يتغمدهم، برحمته، ويلهم أسرهم الكريمة الصبر والسلوان».

حاكم رأس الخيمة يعزي

كما بعث صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، برقية تعزية، إلى آية الله السيد علي خامنئي، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة الرئيس الدكتور آية الله إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم.

كما بعث سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، برقية تعزية مماثلة، إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

طحنون بن زايد: متضامنون مع إيران

وقال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي عبر منصة «إكس»: «نتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة للشعب الإيراني، وقيادته، في وفاة الدكتور إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وحسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، ومرافقيهما، تغمّدهم الله بواسع رحمته. نؤكد تضامن دولة الإمارات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الموقف الجلل».

وبعث صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، برقية تعزية إلى محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أعرب فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة.

وقال صقر غباش في برقية التعزية، بالأصالة عن نفسين ونيابة عن جميع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، أتوجه إليكم ولمجلسكم الموقر بخالص التعازي، وأصدق مشاعر المواساة، في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان، ومرافقيهما، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم، وشعب الجمهورية الإيرانية الإسلامية، جميل الصبر والسلوان.

سيف بن زايد: خالص العزاء  

وقال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية: «خالص العزاء والمواساة للجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومة وشعباً في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والمرافقين له إثر حادث تحطم الطائرة المأساوي، نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان».

عبدالله بن زايد: علاقة طيّبة  

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية عبر منصة «إكس»: «خالص العزاء، وصادق المواساة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والشعب الإيراني، في وفاة الدكتور إبراهيم رئيسي، رئيس جمهورية إيران الإسلامية، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، نسأل الله أن يتغمد الرئيس الإيراني، ومرافقيه، بواسع رحمته، وأن يلهم أهاليهم، وذويهم، والشعب الإيراني، الصبر والسلوان، جمعتني علاقة طيبة بعبد اللهيان واقدّر ما بذله من جهود داعمة لمسار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2628duzm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"