عادي

ليفربول يودّع كلوب باحتفال أسطوري

12:05 مساء
قراءة 3 دقائق
كلوب مع طاقمه التدريبي
كلوب مع طاقمه التدريبي
كلوب ومحمد صلاح
كلوب ومحمد صلاح
جمهور كبير يودع كلوب
جمهور كبير يودع كلوب
متابعة: ضمياء فالح
ودع ليفربول مدربه الألماني يورغن كلوب باحتفالية أسطورية في استاد أنفيلد رود في ليلة اختلطت فيها الدموع والابتسامات في أرضية الملعب، بعد صافرة نهاية مباراة الفوز على وولفرهامبتون.
وعانق كلوب كابتنه الهولندي فيرجيل فان دايك وانفجر اللاعب الذي أمضى 6 سنوات مع المدرب بالبكاء، كما بكى ترنت ألكسندر أرنولد وبكت زوجة كلوب، أولاً، في المدرجات، وأخفى النجم المصري محمد صلاح مشاعره بابتسامة عريضة عندما عانق مدربه.
وقال كلوب مخاطباً الجمهور: أنا متعجب، ظننت أنني سأكون محطماً لكنني لست كذلك. سعيد جداً بكم جميعاً وبأجواء الملعب والمباراة. لا أشعر أنها النهاية بل البداية فقد شاهدت فريقاً موهوباً ومبدعاً ومتعطشاً للفوز وهذا جزء من تطوره كفريق وهذا هو ما يحتاج إليه.
وتابع كلوب: اكتشفت في الأسابيع القليلة الماضية التي كنت فيها محل اهتمام كبير الكثير من الأمور، يقول الناس: إنني حولت بعض الناس من مشككين لمصدقين، هذا ليس صحيحاً، أنتم فعلتم هذا، لا أحد يمنعكم من التصديق. هذا النادي في حالة أفضل أكثر من وقت طويل مضى. نحن من يقرر حالة القلق أو الفرحة أو الإيمان ومن يقرر الثقة وعدمها وأنا اليوم واحد منكم وما زلت مؤمناً 100 في المئة، شاهدت الكثيرين يبكون اليوم وسأبكي أيضاً الليلة لأنني سأفتقدكم لكن التغيير جيد وسترحبون بالمدرب الجديد كما رحبتم بي، شكراً أنتم أفضل ناد في العالم.
في غرفة الملابس احتفل كلوب مع نجومه وقال: أحبكم، كرة القدم التي تقدمونها مذهلة ومتشوق لرؤيتكم وأنتم تلعبون وتتطورون. المركز الثالث، أنا لا أدري بعد من حصد اللقب، فأجابه أحد اللاعبين، سيتي «فقال كلوب: حسناً، كنتم أنتم الفريق الوحيد الذي منعه من حصد اللقب قبل 4 أعوام ويمكنكم أن تفعلوا هذا مجدداً. قد يقول البعض أن المركز الثالث ليس كافياً لكنني أقول لكم: هم لا يعرفون شيئاً عن كرة القدم.
بعد9 سنوات من العمل، سيرتاح كلوب مع العائلة في فيلا مايوركا (3ملايين ونصف إسترليني) بمساحة 5 آلاف متر مربع والتي اشتراها من الفنان ورجل الأعمال السويسري رولف كني في 2022 ولمح كلوب لاعتزال التدريب نهائياً وأنه قطعاً لن يعود للتدريب في البريميرليغ وقال: ستكون إجازة طويلة، هذا مؤكد وربما إلى الأبد.
وسلطت الصحافة الضوء على زوجة كلوب التي تدير حياته وكانت وراء أهم القرارات حول مستقبله، تعرف كلوب على أولافي مهرجان ميونيخ وتزوجا في 2005 وقال كلوب عنها مرة: أهم عقد وقعته في حياتي هو مع أولا.
تعتقد أولا أن كلوب بحاجة لتعلم دروس طبخ ويعلق ضاحكاً: أخبرتها أنك لا تريدينني أن آخذ إجازة لأنني إن أخذت إجازة سأعود للعمل بعد شهر، علي تعلم الطبخ قليلاً لأعد الفطور الصباحي على الأقل. أثناء جائحة كوفيد تعلمت طهي البيض لكنني نسيت مجدداً. كبرت مع شقيقتين والسبب الوحيد لذهابي للمطبخ هو عندما أشم رائحة زكية منه، أنا فعلاً بلا جدوى في الحياة الشخصية.
لدى كل من الثنائي أطفال من علاقات سابقة، فكلوب لديه ابن، مارك، من زوجته السابقة سابين التي ارتبط بها 12 عاماً، وأولا لديها ابن، دينيز، وأصبح كلوب وأولا جدّين الصيف الماضي بولادة حفيدهما من دينيز وعلق كلوب:«مشاهدة الحفيد أجمل شيء اختبرته في الـ 30 عاماً الماضية وأريد تمضية وقت أكبر معه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"