عادي

تحكيم إماراتي لـ «كلاسيكو العراق»

14:44 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة سابقة بين الزوراء والقوة الجوية
بغداد: زيدان الربيعي
قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاستعانة بطاقم تحكيم إماراتي لقيادة «كلاسيكو العراق» بين فريقي القوة الجوية والزوراء التي ستقام في 27 من الشهر الحالي على ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد في ختام مباريات الجولة 31 من دوري نجوم العراق.
وسيقود المباراة الحكم الإماراتي الدولي عادل النقبي، كحكم ساحة، بينما سيشرف على تقنية الفيديو «الفار» أيضاً حكام من الإمارات.
وستحظى مباراة «كلاسيكو العراق» المرتقبة بمتابعة كبيرة من قبل الشارع الكروي في العراق، لأنها سوف تنقل بطريقة حديثة ومعاصرة وبحضور شخصيات كروية مهمة. كذلك فإن نتيجة المباراة مهمة للفريقين بسبب تقاربهما في الترتيب العام، إذ يقف القوة الجوية بالمركز الثاني ويليه الزوراء بالمركز الثالث.
وقال عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم خلال عقده اجتماعاً مع رئيس رابطة دوري المحترفين الإسباني تيباس، عبر الدائرة الإلكترونية: «تناول الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع التي تخص دوري نجوم العراق، والأمور المرتبطة بإقامة مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية ضمن منافسات الدوري».
وأضاف، «تم التطرق إلى مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية، وكيفية التهيئة المناسبة لها، وإخراجها بصورة مميزة تكون مختلفة عن بقية المباريات، ونموذجاً لمباريات الموسم المقبل، وكذلك حضور افتتاح مقر لاليغا في بغداد».
يذكر أن مباراة الفريقين في الجولة الأولى التي جرت على الملعب ذاته وقادها الحكم الدولي العراقي مهند قاسم شهدت الكثير من الأخطاء التحكيمية الفادحة والواضحة، والتي اعتبرها الكثيرون من المتابعين والمختصين تدخل ضمن مفهوم التلاعب بنتائج المباريات، الأمر الذي دعا الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى إسناد مهمة تحكيم المباريات المهمة إلى حكام غير عراقيين، حيث قاد حكام من الإمارات، السعودية، الأردن، السويد بعض المباريات المهمة ونجحوا في إيصالها إلى بر الأمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr46b3vb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"