عادي

تعرف على بطل الغولف الجديد شوفيل

10:34 صباحا
قراءة دقيقتين
تعرف على بطل الغولف الجديد شوفيل
تعرف على بطل الغولف الجديد شوفيل
الشارقة: ضمياء فالح
حصد زاندر شوفيل (30 عاماً) أول ألقابه الكبيرة عندما حصد الأحد، لقب بطولة أمريكا المفتوحة للغولف وهو من مواليد سان دييغو في ولاية كاليفورنيا لكن لديه 4 جنسيات فوالدته شين بينغ يي ولدت في تايوان وأمضت بعض الوقت من نشأتها باليابان، ووالده ستيفان شوفيل من مواليد ألمانيا وكان مدربه طوال حياته ويتحدر من أم فرنسية وأب ألماني، لذلك جمع 4 جنسيات من عائلته.
فاز شوفيل ببطولة الثانوية بالولاية في 2011، ثم ارتاد جامعة كال ستيت لونغ بيتش قبل أن ينتقل لجامعة سان دييغو ستيت وفي 2015 أصبح لاعب غولف محترف ودشن مسيرته في 2016 في بطولة أمريكا المفتوحة وجذب الأنظار كواحد من أفضل اللاعبين في العالم، ولهذا يحتل حالياً وصافة التصنيف العالمي.
حصد شوفيل كأس ريدر مع منتخب الولايات المتحدة في العاصمة روما 2021، وفاز بميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو بالعام نفسه بعد تأجيلها بسبب جائحة كوفيد-19.
شوفيل متزوج من مايا منذ 2021 والتقى الثنائي في جامعة سان دييغو لكنها كانت تدرس تخصصاً آخر وحضرت لدعمه في روما يوم الأحد، لكن والده لم يحضر تتويجه بأول لقب كبير وعلق اللاعب: «في الواقع نجحت في الاتصال به عندما كنت واقفاً أنتظر مسيري للحفرة 18، كانت المكالمة مشحونة بالمشاعر لكنني اضطررت لإنهائها كي أظهر بشكل متماسك قبل اللعبة».
أما المصنف الأول سكوتي شيفلر، فقد كشف تقرير عن تحديد الـ3 من يونيو / حزيران المقبل موعداً للنظر في قضية رفضه الامتثال لضابط الشرطة المحلية أثناء محاولته دخول ملعب البطولة بسيارته صباح الجمعة، والذي نجم عنه إلقاء القبض على اللاعب بتهمة الاعتداء على ضابط شرطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3ezhn3e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"