عادي

النفط يصعد 1% قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية

22:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة اليوم الاثنين وسط تداولات ضعيفة بسبب عطلتين في الولايات المتحدة وبريطانيا، وذلك بعد أسبوع خيم عليه تقييم توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مواجهة التضخم المستمر.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/ تموز عند التسوية بنحو دولار إلى 83.12 دولار للبرميل. وارتفعت عقود أغسطس/ آب الأكثر تداولا 1.04 دولار إلى 82.88 دولار للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط 93 سنتا إلى 78.65 دولارا للبرميل.

وأنهى برنت الأسبوع الماضي على انخفاض بنحو اثنين بالمئة فيما هبط خام تكساس الوسيط نحو ثلاثة بالمئة بعدما أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) أن بعض المسؤولين مستعدون لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر إذا اعتبروا ذلك ضروريا للسيطرة على التضخم.

وذكر صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي أن البنك لديه متسع لخفض أسعار الفائدة مع تباطؤ التضخم، ولكن عليه التأني في عملية التيسير النقدي.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو يوم الجمعة، ويرى اقتصاديون أن وتيرة الزيادة المتوقعة عند 2.5 بالمئة يجب ألا تُثني المركزي الأوروبي عن قرار خفض أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وتترقب الأسواق مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة هذا الأسبوع سعيا لمزيد من المؤشرات بخصوص السياسة النقدية.

وتعلن بيانات المؤشر في 31 مايو/ أيار وهي المقياس المفضل للتضخم لدى المركزي الأمريكي.

وتترقب الأسواق أيضا اجتماع مجموعة أوبك+ لمنتجي النفط سيعقد في الثاني من يونيو/ حزيران عبر الإنترنت.

ورجحت مصادر في المجموعة أن يمدد المنتجون أجل تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يوميا.(رويترز) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n6e5axv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"