عادي

النفط يصعد.. و«برنت» فوق 82 دولاراً

20:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مضخة نفط عند غروب بالقرب من ريمس، فرنسا (رويترز)

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، بعد البيانات الاقتصادية التي أظهرت ضعف سوق العمل بأمريكا، في حين أشارت أرقام التضخم الجديدة إلى أن ضغوط الأسعار قد تنحسر.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.3% إلى 82.38 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 16 سنتاً أو 0.2% إلى 78.66 دولار. وكان الخامان القياسيان ارتفعاً نحو 1% في الجلسة السابقة.

وقالت وزارة العمل: «إن مؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي انخفض 0.2% الشهر الماضي، وهو أقل من توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم بزيادة 0.1%، في حين أظهرت بيانات منفصلة أن مطالبات البطالة الأولية الأسبوعية ارتفعت فوق التقديرات إلى أعلى مستوى في 10 شهور».

ومع ذلك، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة، الأربعاء، وقام بتأجيل بدء تخفيف السياسة إلى أواخر ديسمبر.

وقال تاماس فارجا، محلل النفط في بي.في.إم: «من وجهة نظر بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا هو الثمن الذي يجب دفعه لتحقيق هبوط سلس للاقتصاد وتجنب الركود دون شك».

وعلى جانب العرض، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، في حين زادت مخزونات الوقود أيضاً أكثر من المتوقع، حسبما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة، الأربعاء.

كما أثر في الأسعار التقرير الهبوطي الصادر عن وكالة الطاقة الدولية، والذي حذر من زيادة العرض في المستقبل القريب. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3473spe4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"