عادي

تسجيل الطلبة المواطنين في المدارس الحكومية حتى 7 يونيو

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في دبي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في دبي

دبي: محمد إبراهيم

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي فتح باب التسجيل للمرحلة الثالثة للطلبة المواطنين، ومن في حكمهم، في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025، لجميع المراحل الدراسية. ويستهدف التسجيل الطلبة من مرحلة رياض الأطفال، وحتى الصف الثاني عشر، لثلاث فئات تضم: الطلبة المستجدين الملتحقين لأول مرة بالمدارس الحكومية، والراغبين في الانتقال من مدرسة خاصة إلى المدارس الحكومية، والراغبين في الانتقال إلى الدراسة خارج الدولة، وذلك من الاثنين 7 يونيو. ودعت المؤسسة أولياء الأمور إلى تحديث بياناتهم المرتبطة بالهوية الرقمية، قبل تقديم طلب التسجيل إلكترونياً، عبر موقعها الإلكتروني أو تطبيقها الذكي.

وحددت شروط التسجيل في المدارس الحكومية، بأنه يُسمح للأطفال بالالتحاق بالسنة الأولى من رياض الأطفال إذا بلغوا الرابعة في تاريخ 31 أغسطس، من العام التالي للتسجيل. أما في السنة الثانية، فيتعين على الأطفال أن يكونوا قد بلغوا الخامسة في تاريخ 31 أغسطس من العام المعني.

وبالنسبة للصف الأول، فإن المستجدين في مرحلة التعليم الأساسي، يقبلون، إذا بلغوا السادسة ولم يتجاوزوا الثامنة في تاريخ 31 أغسطس من العام التالي.

وأكدت الشروط اقتصار تسجيل رياض الأطفال الحكومية، على المواطنين وأبناء المواطنات فقط. أما تسجيل الصف الأول، فيكون متاحاً للمواطنين وأبناء المواطنات ومن يستوفون شروط المرحلة الأولى من التسجيل في مرحلة التعليم الأساسي. ويسمح للطلاب المواطنين وأبناء المواطنات ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتسجيل في المدارس الحكومية ابتداءً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، وفقاً للفئات المعتمدة.

وأفادت المؤسسة بأن التسجيل المبدئي لحجز مقعد للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المدرسة، عبر الخدمة المقدمة، حيث يمكن لأولياء الأمور حجز موعد مناسب لإجراء التشخيص اللازم، وتُمنح أولوية لذوي الاحتياجات الخاصة للانضمام إلى أقرب روضة أو مدرسة، وفقاً للتوزيع الجغرافي للمناطق السكنية المعتمدة.

وجاء في الشروط أنه يقبل الطلاب الراغبون في الالتحاق بالصف الثاني في مدارس التعليم العام، وفقاً لشروط، منها: تحقيق معدل درجات مرتفع في ثلاث مواد على الأقل، وألا يقل المعدل عن 90% في العربية والإنجليزية والرياضيات، أو ما يعادلها في نظام الوصف (A-B)، وهذا الشرط مطلوب للقبول في الصفوف من الثاني إلى الثاني عشر.

وبالنسبة للطلاب القادمين من المدارس الخاصة، يجب توفير الشهادات الدراسية المطلوبة ومعادلتها وتصديقها وفقاً للإجراءات المعتمدة. كما يجب معادلة الشهادات الدراسية الصادرة من الأنظمة التعليمية الأجنبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p38w38w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"