عادي

لماذا خفضت «دريك آند سكل» سعر السهم إلى 25 فلساً؟

22:20 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أكدت دريك آند سكل إنترناشيونال أن السعر المرجعي للسهم الذي تم تحديده عند 25 فلساً، عند إعادة التداول الأربعاء، وهو أدنى 32% من سعر التداول الأخير للسهم قبل وقف التداول عند 37 فلساً، والذي ترى الشركة أنه لم يعد تقديرا حقيقيا وعادلا للسعر المرجعي.

ويمثل سعر الطرح لزيادة رأس المال 0.25 درهم السعر الذي وافق عليه المساهمون لضخ رأس مال جديد في الشركة، وسيمثل عدد الأسهم التي تم إصدارها خلال زيادة رأس المال عند 0.25 درهم حوالي 63% من قاعدة رأس المال.

وقالت دريك آند سكل إنترناشيونال إنها تعتبر سعر أسهم زيادة رأس المال المعيار الأكثر ملاءمة لمقارنة أداء أسهم الشركة في اليوم الأول من التداول.

ووافق سوق دبي المالي على إعادة أسهم شركة دريك آند سكل إنترناشيونال للتداول اعتباراً من يوم الأربعاء 29 مايو 2024.

وأعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال مزيدا من التفاصيل بخصوص مسار إعادة الهيكلة ونتائجها المتوقعة وأداء الشركة.

وتطرقت الشركة في تقرير مجلس الإدارة، لتفاصيل بخصوص محفظة مشاريعها وخطة عمل الشركة، وتوقعت زيادة حقوق الملكية بقيمة 4.6 مليار درهم من خلال عملية زيادة رأس المال التي قامت بها مؤخرا، وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري، موضحة أن ذلك سيعزز سيولتها.


إقرأ التقرير الصادر عن دريك آند سكل كاملاً هنا


وأشارت إلى أن محفظة مشاريعها المستقبلية تبلغ 638 مليون درهم، سيتم تنفيذها بين عام 2024 و2028، مشيرة إلى أن العمليات محدودة بسبب عدم القدرة على الفوز بمشاريع جديدة ووجود التزامات مالية كبيرة.

كما توقعت الشركة اعادة إطلاق عملياتها خلال الربع الثالث من عام 2024، موضحة أن ذلك سيسمح لها بزيادة محفظة المشاريع والعمليات، كما توقعت تحقيق أرباح ابتداء من عام 2026.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dndwwra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"