عادي
لتعزيز كفاءة الأداء وزيادة الإنتاجية

بلدية أبوظبي تعقد ورشة «النماذج الذهنية» لموظفيها

13:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الورشة
أبوظبي: «الخليج»
عقدت بلدية مدينة أبوظبي، عبر قطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء- إدارة المعرفة والابتكار، ورشة لموظفيها في «قاعة الخمسين» بالمبنى الرئيسي للبلدية بعنوان «النماذج الذهنية»، بهدف تعزيز كفاءتهم وإكسابهم الخبرات والمعارف التي يحتاجون إليها، ضمن إطار العمل، وتنمية مهاراتهم، التي تؤدي إلى تعزيز معدلات الكفاءة في الأداء وزيادة الإنتاجية.
وعرف المتحدث خلال الورشة، النموذج الذهني، قائلاً: إنه بناء عقلي يمكن استخدامه للتفكير أو التفسير أو اتخاذ إجراء أكثر فاعلية، حيث إنه نوع من الترميز الداخلي أو تمثيل للواقع الخارجي يُفترض أن يؤدي دوراً رئيساً في الإدراك والتفكير وصناعة القرار. وعندما نتعلم نماذج ذهنية مفيدة، فإننا نكتسب قوة في المجال الذي يساعدنا النموذج على فهمه، ما يسمح لنا بالتفكير أوالتفسير أو اتخاذ الإجراءات والقرارات بفعالية أكبر.
وتطرق إلى عدد من المحاور التي تتعلق بالنماذج الذهنية، مشيراً إلى أنهاة توجه أفكارنا وسلوكاتنا وتساعدنا على فهم الحياة، حيث إنها في الأساس أدوات تفكير - اختصارات للتفكير. كما يمكنها أن تساعد في تشكيل السلوك ووضع منهج لحل المشكلات (شبيه بالخوارزمية الشخصية) وأداء بالمهام.
يذكر أن هذه الورشة تمهيد لسلسلة ورش مماثلة تهدف إلى التحسين المستمر في أداء الموظفين في المؤسسة، بالشكل الذي يلبي الاحتياجات ويرفع كفاءاتهم لتنمية قدراتهم الذاتية وتمكينهم من تحقيق التميز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc74tse7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"