عادي

«ستراتا» تدخل على خط تصنيع القوارب الشراعية

15:39 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الإعلان عن الشراكة الجديدة
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «SailGP» شراكة جديدة قائمة على الإنتاج مع شركة ستراتا للتصنيع، المملوكة لشركة مبادلة للاستثمار، والمختصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات وفي التصنيع المتقدم باستخدام المواد المركبة، حيث ستقوم ستراتا بتصنيع وتوريد الأجزاء والمكونات الرئيسية لقوارب SailGP's F50.

وتدعم هذه الشراكة الجديدة توسيع علاقة مبادلة الحالية مع SailGP، حيث تعد مبادلة الشريك العالمي للبطولة. وتجسد هذه الشراكة إحدى الركائز الثلاث وهي: ربط الاستثمار المسؤول بأحدث التقنيات والابتكارات لدفع الأفكار الجديدة إلى الأمام. وتعد مبادلة أيضاً الشريك الرئيسي لسباق جائزة مبادلة نيويورك للإبحار الكبير المقرر انعقاده في الفترة من 22 إلى 23 يونيو/حزيران 2024.

وستقوم ستراتا بتصنيع وتوريد المكونات الرئيسية لأسطول SailGP المتطور والمكوّن من قوارب F50 ذات القارب المحلق، بما في ذلك الأجنحة والدفات ورقائق «تي» المصممة حديثاً والتي سيتم تقديمها في الموسم الخامس، إضافة إلى دفات «تي».

  • فرص استثمارية

وبموجب هذه الشراكة الجديدة على مستوى الشرق الأوسط، ستعمل ستراتا جنباً إلى جنب SailGP Technologies ومنشآت التصنيع التابعة لها في الساحل الجنوبي لإنجلترا، بما يقود إلى توسيع عدد الفعاليات الدولية المنتظر تنظيمها في تقويم الموسم الخامس للسباق وما بعده.

وتم الإعلان عن الشراكة الجديدة خلال منتدى «اصنع في الإمارات»، الحدث السنوي الذي يعرض فرص الاستثمار في المنطقة، وذلك خلال حلقة نقاش جمعت أندرو طومسون، المدير العام لشركة SailGP، ود. أحمد عوض، مدير إدارة البرامج وأداء الأعمال في شركة ستراتا للتصنيع.

  • خبرات تصنيعية

قال إسماعيل علي عبدالله، رئيس وحدة المجمعات الاستراتيجية التابعة لقطاع الاستثمار في الإمارات في شركة مبادلة، العضو المنتدب لشركة ستراتا للتصنيع: من خلال هذه الشراكة مع SailGP، سنستفيد من خبرات التصنيع لدى إحدى شركات محفظتنا الرئيسية (شركة ستراتا للتصنيع) لدعم هذا السباق العالمي الاستثنائي.

  • ابتكار

قال أندرو طومسون، العضو المنتدب لشركة SailGP: «تكمل هذه الشراكة الجديدة منشأة التصنيع الحالية لدينا– SailGP Technologies – والتي تقع الآن على الساحل الجنوبي لإنجلترا. أسطولنا من قوارب F50هو أسطول مبتكر ذو تصميم واحد، ومن خلال توسيع قدراتنا التصنيعية في الشرق الأوسط، فإن ذلك سيسمح لنا بالابتكار المستمر، إضافة إلى تقديم الخدمة الكاملة لأسطولنا الحالي والجديد من قوارب F50، خاصة مع انطلاقة واختتام الموسم الخامس في المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/539btv99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"