عادي

صانعات محتوى: سوق البودكاست العربي في تطور

01:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي:«الخليج»
في جلسة حول «التأثير من التواصل الاجتماعي إلى البودكاست»، عقدت ضمن فعاليات المنتدى الإعلامي العربي للشباب، أجمعت صانعات المحتوى المشاركات في الجلسة، على أهمية المحتوى المتميز لبرامج «البودكاست»، وضرورة تنوّعه ليتلاءم مع اهتمام المتلقين، وللوصول إلى أكبر عدد من الجمهور والمتابعين، لافتات إلى أن سوق «البوكاست العربي» في تطور وتزايد مستمر، وأن المحتوى قادر على المنافسة عالمياً، ما إن توفرت له عوامل التميز والانتشار.
واستضافت الجلسة التي أدارها الإعلامي علي نجم، ضمن برنامج «دردشات إعلامية» مجموعة من صانعات المحتوى المتميزات في العالم العربي، وهنّ: الطبيبة مها جعفر، ودانة طويرش، ونور ستارز، حول أسباب التوجه للبودكاست كوسيلة إعلامية جديدة لتوصيل رسالتهن.
وحول السبب الرئيسي لاكتساب برامج «البودكاست» شهرتها، قالت نور ستارز أن البدء بصناعة «البودكاست» ولو بأدوات بسيطة وبعفوية وتلقائية، هو أمر ضروري لخوض هذه التجربة، شريطة أن يكون المحتوى متميزاً وجديداً ومثمراً.
واعتبرت دانا طويرش، أنها تلجأ أحيانًا إلى مواضيع غير تقليدية في برنامجها «دانا كاست» لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المتابعين، مؤكدة أنه يجب أن يتسم المحتوى المُقدم للجمهور عبر «البودكاست» بقدر كبير من التقائية، والعفوية، لتحقيق نسب الاستماع العالية.
واستعرضت مها جعفر تجربتها مع صناعة المحتوى في برامج «البودكاست»، مسلطة الضوء على التطور الكبير الذي حققه كثقافة تدوين صوتي وانتقاله من عالم الصوت إلى الصورة من خلال مختلف الأدوات الإعلامية والمنصات الرقمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dpp3rvm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"