عادي

تطوير مهارات أكثر من 7000 شاب بالمحتوى الرقمي العربي

15:50 مساء
قراءة 3 دقائق
عُلا الحاج حسين
عزّزت «الهلال للمشاريع» التزامَها بتمكين أبناء الجيل القادم، عن طريق تطوير معارفهم ومهاراتهم اللازمة لمواكبة التطور الرقمي المتسارع، وذلك بتجديدها شراكتها مع «مجرّة»، المنصة العالمية في تقديم أفضل محتوى عربي على الإنترنت.
ويهدف هذا التعاون إلى دعم المهنيين والطلاب عبر برنامج «شركاء النهضة»، الذي يتيح توفير اشتراك «مجرة»، ويتضمن الوصول إلى أكثر من 60 ألف مادة في مواضيع متنوعة، منها الإدارة والأعمال، والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والصحة النفسية، والعلوم العامة، حيث تسهم هذه المبادرة في إتاحة المحتوى العربي المفيد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ومن خلال برنامج «شركاء النهضة»، يقدم التعاون للشباب وصولاً إلى محتوى عالي الجودة، لسد النقص في المعارف التخصصية المتاحة ونشر ثقافة تشجع على التعلم المستمر والابتكار في المنطقة.
واستفاد من هذه المبادرة منذ إطلاقها ما يزيد على 7 آلاف من المهنيين والأفراد، بفضل الحصول على اشتراك «مجرة» مجاناً، ويشمل خمس منصات عالمية باللغة العربية، وساهم برنامج «شركاء النهضة» في دعمهم لاكتساب أهم المعارف والمهارات الأساسية التي تطلبها الشركات وتركز عليها في سوق العمل.
وقالت عُلا الحاج حسين، مديرة المواطنة المؤسسية في «الهلال للمشاريع»، الشركة العاملة في قطاعات متنوعة، ومقرها الإمارات: «يؤكد التزامُنا بدعم المبادرة حرصَنا وتركيزَنا على تعزيز التميز التعليمي والتنمية المهنية»، تُكرِّس «الهلال للمشاريع» جهوداً حثيثة لتمكين العقول الفتيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومدّ الشباب الصاعد بالأدوات التي يحتاجون إليها للتعامل مع متطلبات سوق العمل الذي يتسم بالتغير والتنافسية العالية، بما يمكنهم من النمو والازدهار فيه».
وأضافت: نحن في «الهلال للمشاريع» سعداء بمواصلة تعاوننا مع «مجرّة» ضمن المبادرة التي تفتح للشباب آفاقاً واسعة نحو المعرفة والابتكار، ومن خلال تحفيز شغف التعلّم وتعزيز ثقافة التطور المستمر، نلهم جيلاً جديداً من المفكرين والمبتكرين والقادة الذين سيرسمون معالم مستقبل المنطقة ببراعة وحكمة وكفاءة.
وتابعت: «مع الثقة والخبرات التي يكتسبها هؤلاء المهنيون الشباب كلما زادت مهاراتهم ومعارفهم التخصصية، سيغدون قادة للتغيير والتطوير في مسارات التقدم الاقتصادي والتكنولوجي والاجتماعي في مجتمعاتهم، وبالنتيجة، سترتفع مستويات التنمية والازدهار في المنطقة، ما يتّفق بصورة مباشرة مع مهمة شركة «الهلال للمشاريع» الساعية إلى تحقيق نتائج اجتماعية مستدامة من خلال مشاريعها وأعمالها المتنوعة في مختلف القطاعات والصناعات».
من جانبها، قالت ضيا هيكل، مديرة العلامة التجارية والشراكات في «مجرّة»: «نعتز بشراكتنا المستمرة مع «الهلال للمشاريع» والتي تصب في سعينا الدائم في المنصة للمساهمة في تطوير حياة الشباب نحو الأفضل عبر تقديم أفضل محتوى عربي على الإنترنت، إن برنامج «شركاء النهضة» مستمر في مساعدة الشباب من الطلاب ورواد الأعمال على إطلاق قدراتهم عبر إتاحة الوصول للمحتوى العربي عالي الجودة والمفيد الذي يتيحه تطبيق «مجرة»، وبفضل دعم «الهلال للمشاريع» المستمر، سنتمكن من توسيع آفاق المعرفة للمزيد من الشباب في المنطقة، وتمكينهم من إطلاق قدراتهم وتقديم مساهمات بناءة وفاعلة لخدمة مجتمعاتهم».
  • خمس منصات
يتضمن اشتراك «مجرّة» الوصول إلى خمس منصات عالمية باللغة العربية وهي «هارفارد بزنس ريفيو»، «إم آي تي تكنولوجي ريفيو»، «ستانفورد للابتكار الاجتماعي»، «بوبيولار - ساينس العلوم للعموم»، و«نفسيتي».
وعبّر أحد المستفيدين من شركاء النهضة، ديب الحسين، من سوريا عن امتنانه لما يقدمه الاشتراك وقال: «شكراً جزيلاً على قبول طلبي للاستفادة من منحة برنامج «شركاء النهضة»، أنا ممتن جداً لفرصة الحصول على اشتراك مجاني لمدة سنة في «مجرة» والوصول إلى المنصات المتعددة، ومتحمس للاستفادة الكاملة من هذا الاشتراك بفضل دعم الشركات السخية».
التسجيل في برنامج 2024 مفتوح، ويستطيع الراغبون في التقدّم التسجيل عبر الاستمارة الإلكترونية، انسجاماً مع حرص «الهلال للمشاريع» على توظيف التكنولوجيا لتحسين الخدمات وتسهيل وصول المستخدمين إليها.
وتؤكد هذه الشراكة التزام «الهلال للمشاريع» بدعم التطورات التكنولوجية والنمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي في المجتمعات، وفي هذا السياق، انضمت الشركة في 2021 إلى تحالف «إديسون» التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي والهادف إلى تحسين حياة مليار شخص بحلول 2025، عن طريق تسهيل وصولهم إلى الخدمات الصحية والمالية والتعليم، وفي إطار «تحدي تحالف إديسون»، تتطلع «الهلال للمشاريع» إلى النهوض بحياة 100 ألف شاب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا بحلول 2025 من خلال تمكينهم من الوصول إلى الموارد الرقمية وتعزيز مهاراتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfc4wuxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"