عادي
مواجهة مصيرية ل «الصقور» أمام البطائح في دوري أدنوك الليلة

لقاء احتفالي بين زعيم آسيا وبطل الإمارات

23:19 مساء
قراءة 3 دقائق
مباراة الوصل وشباب الاهلي في دوري ادنوك للمحترفين إستاد زعبيل تصوير: (( هيثم الخاتم ))

إعداد: علي نجم

تقام اليوم 4 مباريات مؤجلة لحساب المرحلتين 19 و20 من دوري أدنوك للمحترفين، بعدما كانت المسابقة قد كشفت عن هوية البطل، بحصول الوصل على الدرع للمرة الثامنة في تاريخه، والأولى في عصر الاحتراف.

سيكون الجمهور على موعد مع لقاء تحديد مصير في صراع البقاء، حين يستقبل الإمارات ضيفه البطائح في مواجهة مصيرية لأصحاب الأرض من أجل البحث عن بطاقة الأمان.

ويستقبل العين بطل آسيا ضيفه الوصل بطل الإمارات في لقاء احتفالي ل«البطلين» على أرض ملعب هزاع بن زايد، في وقت سيحل شباب الأهلي ضيفاً على حتا في لقاء من أجل تضميد الجراح.

أما على صعيد تحسين المراكز فسيواجه عجمان ضيفه بني ياس من أجل زيادة الغلة.

  • الإمارات * البطائح

يتطلع فريق الإمارات وصيف القاع للتمسك بآمال البقاء بين الكبار حين يستقبل على أرض ملعبه ضيفه البطائح في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين بالنسبة ل«الصقور».

ويملك الإمارات 17 نقطة وبفارق 5 نقاط عن خورفكان الثاني عشر، لذلك فإن فوز «الصقور» سيجعله يقلص الفارق إلى نقطتين، ويشعل أكثر إثارة معركة البقاء.

واللافت أن بقاء فريق الإمارات سيكون بيد البطائح، حيث يلتقي الفريقان في مباراتين.

ويحتل البطائح المركز التاسع برصيد 28 نقطة، ويتطلع إلى تحسين موقعه ليس إلا.

  • العين * الوصل

يستقبل العين المتوج بكأس دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، ضيفه الوصل الذي حسم درع الدوري للمرة الأولى في زمن المحترفين في لقاء البطلين.

وستكون المباراة أقرب إلى كرنفال احتفالي بين بطلين، نال الأول اللقب القاري عن جدارة، وبدا الثاني أقرب إلى كاسحة ألغام في المسابقات المحلية، وذلك بالحصول على ثنائية الدوري والكأس.

وقد يعول مدربا الفريقين على بعض التغييرات في التشكيل، ومنح الفرصة للبدلاء، خاصة أن حصيلة المشهد لن تبدل هدفهما الرئيسي.

وضمن الوصل اللقب، كما أن العين لن يتأثر في حال تخليه عن المركز الثالث، كونه ضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة الموسم المقبل.

  • حتا * شباب الأهلي

أصيبت آمال شباب الأهلي بضربة قاضية، بعدما تبخر حلم الفوز باللقب للمرة التاسعة في تاريخه، عقب الخسارة في الجولة السابقة أمام الوصل، لتذهب الدرع إلى زعبيل.

وسيكون طموح شباب الأهلي محصوراً بالمركز الثاني الذي يحتله حالياً برصيد 52 نقطة من 24 مباراة، مقابل 42 نقطة للعين الثالث من 22 مباراة.

وستكون المباراة فرصة سانحة ل«الفرسان» من أجل غسل الأحزان عقب الخسارة الثلاثية القاسية أمام الوصل في المرحلة السابقة، وهي المباراة التي كتبت نقطة النهاية في حلم الفريق نحو الحفاظ على الدرع.

  • عجمان * بني ياس

يستقبل عجمان السابع (32 نقطة) ضيفه بني ياس الحادي عشر(24 نقطة) على ملعب راشد بن سعيد في السادسة والربع مساء.

وستكون المباراة لزيادة الغلة لعجمان، ومهمة بالنسبة لبني ياس الساعي لتأمين البقاء بشكل رسمي في حال فوزه.

  • حسابات البقاء والهبوط

يمتلك فريق الإمارات 17 نقطة من 23 مباراة، مقابل 22 نقطة لخورفكان من 25 مباراة.

يلعب الإمارات الأربعاء مع البطائح في لقاء مؤجل من المرحلة 13، وسيخوض لقاء الجولة 26 أمام نفس الفريق في الإمارة الباسمة في 1 يونيو المقبل، كما يمتلك «الصقور» لقاء مؤجلاً مع فريق العين سيقام في الخامس من يونيو.

يحتاج الإمارات إلى الفوز حتى يعزز فرصته في البقاء، بينما لن يهبط رسمياً حتى في حال خسارته أمام البطائح الأربعاء.

يمكن لفريق الإمارات بلوغ النقطة 26 في حال فوزه في المباريات الثلاث المتبقية، بينما يمكن لفريق خورفكان الوصول إلى النقطة 25 في حال فوزه في لقاء الجولة الأخيرة أمام اتحاد كلباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yccusdmk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"