عادي

«تاليس» الفرنسية تزيد وتيرة إنتاجها من الصواريخ

01:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

باريس - أ ف ب

أعلنت مجموعة التكنولوجيا الفرنسية «تاليس»، الاثنين، زيادة معدل إنتاجها من الصواريخ الموجهة خمسة أضعاف في موقع هيرستال التابع لها في بلجيكا، بهدف تعزيز «قدرات القوات المسلحة في أوروبا بالذخيرة».

وقالت المجموعة، إن هذه الصواريخ الموجهة بالليزر عيار 70 ملم، والتي أكدت أنها «مقاومة للتشويش»، سيزيد معدل إنتاجها من ألف إلى 5 آلاف بحلول عام 2025.

وأشادت وزيرة الدفاع البلجيكية لوديفين ديدونديه، بالخطوة في بيان قائلة: «في مواجهة التحديات الجيوسياسية الحالية، تسهم هذه المبادرة في تعزيز سيادة بلجيكا الاستراتيجية وضمان السلام والأمن في أوروبا».

ويمكن استخدام هذا النموذج الصاروخي على «عدة منصات جوية أو برية أو بحرية»، وكذلك في «مكافحة المسيّرات» وفي «الضربات أرض-أرض»، حسبما أوضحت تاليس.

وأكدت المجموعة، أن زيادة وتيرة الإنتاج تتطلب خطة استثمارية تزيد قيمتها على 20 مليون يورو، بدعم خاص من الاتحاد الأوروبي الذي يرغب في زيادة إنتاج الذخائر في أوروبا بحلول عام 2025.

وفي بداية يونيو/حزيران الماضي، أعلنت المجموعة، شراء وزارة الدفاع الأوكرانية نظام دفاع جوياً متكاملاً ثانياً «للمساهمة في حماية أراضيها». وفي بلجيكا، توظف شركة «تاليس» أكثر من 1200 شخص موزعين على 9 مواقع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5st4rmd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"