عادي

«مجمع القرآن الكريم» يستضيف معرض «مشاغل» لتأهيل أصحاب الهمم

18:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

استضاف «مجمع القرآن الكريم» في الشارقة، معرض «منتجات مشاغل للتأهيل المهني والتشغيل الدامج لأصحاب الهمم»، التابع لوزارة تنمية المجتمع، للإسهام في تعزيز مشاركتهم واندماجهم في الحياة الاجتماعية.

«مشاغل» خدمة تقدّمها وزارة تنمية المجتمع، تستهدف أصحاب الهمم الملتحقين بمراكزها، لتأهيلهم وتوظيفهم في برامج التدريب المهني والتشغيل، وهي مظلة تتبنّاها الوزارة لتأهيل أصحاب الهمم وتشغيلهم.

وقال عبدالله خلف الحوسني، الأمين العام للمجمع: إن مثل هذه المعارض فرصة لتعريف المجتمع بدور أصحاب الهمم، الذين أثبتوا كفاءتهم في مجالات عدة، وقدرتهم على التكيّف مع بيئات العمل لخدمة مجتمعهم. والشارقة تأتي في طليعة المدن في دمج أصحاب الهمم في المجتمع، ودعمهم الكامل، لتمكينهم من تحقيق الاندماج الاجتماعي. ويأتي ذلك تتويجاً لمبادرات الإمارة المتواصلة لأصحاب الهمم، برعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة وتوجيهاته، حيث سخّرت كل الإمكانات والمرافق لخدمتهم في مختلف جوانب الحياة.

وبعد اختتام فعاليات المعرض اصطُحب أعضاء مشاغل من أصحاب الهمم في جولة بمتاحف المجمع، اطلعوا خلالها على ما تضمه من مخطوطات ومعروضات نادرة، تسرد تاريخ القرآن الكريم وعلومه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tat3a6j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"