عادي
التقى الرئيس يون سوك يول.. وحضر مأدبة عشاء وضيافة تراثية

محمد بن زايد: الإمارات وكوريا نموذج متميز للعلاقات الإيجابية

01:44 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد مصافحاً يون سوك يول

وصل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، إلى العاصمة سيؤول، في زيارة دولة إلى جمهورية كوريا الصديقة تستغرق يومين. وقال سموّه، عبر منصة «إكس»: «وصلت إلى سيؤول، للقاء الرئيس يون سيوك يول، وبحث سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين الإمارات وكوريا، وتعزيز التعاون الاقتصادي، بما يتماشى مع رؤانا المشتركة بشأن مستقبل التنمية واستدامتها في بلدينا. العلاقات الإماراتية - الكورية نموذج متميز للعلاقات الإيجابية».

والتقى صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، يون سوك يول، رئيس جمهورية كوريا، والسيدة الأولى كيم كيون هي، اللذين رحّبا بزيارة سموّه، معربَين عن سعادتهما بلقائه، وسموّ الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، نائبة رئيس ديوان الرئاسة لشؤون المشاريع الوطنية، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها سموّه إلى كوريا.

وتبادل سموّه، مع الرئيس الكوري وقرينته، في قصر تشانغدوك التاريخي في العاصمة سيؤول، الأحاديث الودية التي عبّرت عمّا يجمع البلدين وشعبيهما من علاقات صداقة متينة.

وحضر صاحب السموّ رئيس الدولة، وسموّ الشيخة مريم بنت محمد بن زايد، مراسم ضيافة تقديم الشاي على الطريقة الكورية التراثية، ومأدبة عشاء خاصة أقامها الرئيس يول، في «البيت الأزرق»، تكريماً لسموّه، والوفد المرافق له.

وأشاد سموّه بالاهتمام الذي يوليه الشعب الكوري الصديق، للمحافظة على تراثه وثقافته الجديرة بالاحترام، مؤكداً سموّه دور الثقافات والفنون في بناء جسور التواصل والتقارب بين شعوب العالم، لكونها جزءاً أصيلاً من الإرث الإنساني الذي تجب المحافظة عليه كي تتوارثه الأجيال.

كما التقى صاحب السموّ، رئيس الدولة، حفظه الله، وفدي الشركات الكبرى وريادة الأعمال الكورية، في إطار زيارته لجمهورية كوريا، وقال صاحب السموّ رئيس الدولة، خلال اللقاء: إن دولة الإمارات مهتمة بجذب الاستثمارات، وتوفر بيئة داعمة لها سواء في البنية التحتية، أو الأنظمة والتشريعات. وموقعها الجغرافي يجعلها بوابة تجارية إلى منطقة الشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ajzt85f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"