عادي

«الأنصاري» تحذّر المستثمرين من منتحلي صفة المجموعة

15:46 مساء
قراءة دقيقتين
أحد فروع الشركة
دبي: «الخليج»
أصدرت شركة الأنصاري للخدمات المالية «تنويهاً للمستثمرين بعدم التعامل مع الجهات غير المرخصة، وكذلك الجهات الوهمية التي تقوم بالإعلان من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عن الترويج للاكتتاب أو التداول في أسهم المجموعة، تجنباً للاحتيال عليهم، وحفاظاً على أموالهم من الضياع، جراء الانسياق نحو الإيهام بتحقيق أرباح من قبل تلك الجهات.
ونبّهت المجموعة أن هذه الشركات المزيّفة غالباً ما تعتمد في عملها على منصات التواصل الاجتماعي، مقدّمةً وعوداً زائفة حول الفرص الاستثمارية، من خلال استغلال اسم وشعار الأنصاري للخدمات المالية أو الأنصاري للصرافة، بهدف كسب ثقة المستخدمين. وتؤكد أن أسهمها مدرجة في سوق دبي المالي، ولا يمكن تداولها على المنصة إلا من خلال شركات الوساطة المرخصة. كما أشارت المجموعة إلى أنها لن تطلب أبداً أي استثمارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو القنوات غير الرسمية.
  • توصيات
وتوصي باتباع الخطوات الآتية لتفادي التعرض لأي حالات احتيال فيما يخصّ الفرص الاستثمارية:
الاستثمار مع الشركات المرخصة حصراً: قبل الاستثمار، يجب التحقق من ترخيص الشركة لدى هيئة الأوراق المالية والسلع.
توخّي الحذر من الوعود الزائفة «ذات العائد المرتفع»: إذا بدت هذه الوعود مميزة لدرجة يصعب تصديق أنها حقيقية، فهي كذلك على الأغلب وهمية، لا سيما أن الاستثمارات المشروعة دائماً ما تلازمها بعض المخاطر.
البحث والتّقصي: يجب القيام ببحث مستقل عن أي شركة وساطة قبل الاستثمار، وعدم اتخاذ قرارات متسرعة.
التحقق من الهوية: في حالة وجود شكوك حيال شرعية شركة ما من عدمه، يجب التواصل مع مجموعة الأنصاري للخدمات المالية مباشرة من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي أو عبر مركز الاتصال.
الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه: يجب إبلاغ السلطات المختصة عن أي شركة يُشتبه في أنها غير مرخصة وتنتحل صفة الأنصاري للخدمات المالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3va89ana

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"