عادي

جامعة خورفكان تنظم ملتقى مديري الثانوية العامة

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المناقشة خلال الملتقى
مدير الجامعة متحدثا في الملتقى

خورفكان – محمد الوسيلة:

أكد الدكتور أحمد الشماع، مدير جامعة خورفكان، حرص الجامعة المستمر على استقطاب طلبة المرحلة الثانوية لتعزيز توجهاتهم المستقبلية، وإتاحة الفرصة أمامهم للتميز في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية، وتطوير قدراتهم المعرفية، ومهاراتهم العملية، بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل على يد نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية والعلماء.

وأشاد بالقيمة الأكاديمية والعلمية التي تحظى بها جامعة خورفكان في المنطقة، وفق رؤية وتطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس الجامعة.

جاء ذلك خلال حديثه في الملتقى الثاني لمديري مدارس الثانوية العامة بالمنطقة الشرقية، الذي تنظمه الجامعة تحت شعار «استدامة التعليم»، بحضور نواب مدير الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، ومديري الإدارات.

وأشار الشماع إلى حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون مع مختلف المؤسسات والقيادات التربوية الرائدة في المنطقة، ودعم تطوير التعليم الأكاديمي والارتقاء بالمنظومة التعليمية، مؤكداً أهمية الملتقى الذي يشكل منصة تواصل فعالة بين قادة المسيرة التعليمية بالمدارس والجامعة، لتبادل التجارب والخبرات التعليمية المختلفة، والوقوف على اهتمامات طلبة المرحلة الثانوية، وهم على أعتاب الالتحاق بالمسيرة الجامعية.

وشدد على أن التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية، والسعي لبذل الجهود المشتركة لتوجيه الأجيال القادمة، يعد من أولويات الجامعة لضمان جودة المخرجات التعليمية.

وقدم الملتقى عرضاً تفصيلياً عن الكليات الفريدة في جامعة خورفكان، وأقسامها، وبرامجها المتنوعة، الحالية والجديدة، التي سيتم طرحها مستقبلاً، إلى جانب توضيح شروط ومتطلبات القبول والتسجيل، والخطط الدراسية ومجالات العمل في المستقبل.

كما استعرض أهم الخدمات والمرافق والأنشطة المتنوعة التي تقدمها الإدارات المعنية لخدمة طلبة الجامعة أثناء سنوات الدراسة، إضافة لتبادل المقترحات ومناقشة الأفكار التطويرية لاستقطاب وتوجيه الطلبة، ودعم الفكر الإبداعي لدى الأجيال الناشئة، ومناقشة متطلبات وحاجة الميدان التعليمي والتربوي، بما يحقق إثراء وتنمية مختلف المجالات العلمية والأكاديمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3sm7r4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"