عادي

نوروز يهزم القوة الجوية.. والزوراء يواصل نجاحاته

19:39 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة الزوراء والميناء
بغداد: زيدان الربيعي
حقق فريق نوروز فوزاً كبيراً على ضيفه فريق القوة الجوية 4 – 2 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب السليمانية ضمن منافسات الجولة 32 من دوري نجوم العراق لكرة القدم.
وقدم الفريقان واحدة من أجمل مباريات هذا الموسم، حيث شهدت المباراة كل فنون كرة القدم من تبادل الهجمات السريعة وتسجيل الأهداف، فضلاً عن اللعب المفتوح.
نجح محترف نوروز إبراهيم توميو في تسجيل 3 أهداف في الدقائق 3 و45+1 و79، تاركاً الهدف الآخر للمحترف كلاوديو أوليفيرا الذي سجله في الدقيقة 59، بينما سجل هدفي القوة الجوية اللاعبان حسين جبار وأيمن حسين في الدقيقتين 33 و55.
ورفع نوروز رصيده إلى 48 نقطة، ليحافظ على المركز السابع، بينما توقف رصيد فريق القوة الجوية عند 66 نقطة، ليبقى في المركز الثاني، مع وجود مباراة مؤجلة له ضد فريق زاخو.
وقال السوري، نزار محروس، مدرب فريق نوروز: «المباراة كانت قمة في الأداء بين الفريقين، ونحن رسمنا خطتنا بشكل جيد وتفوقنا لعباً وأسلوباً، برغم أن القوة الجوية فريق كبير ويلعب بأسلوبه الخاص، لكن التوفيق كان من نصيبنا والحمد لله».
وأضاف، «لاعبونا فهموا الأسلوب والتكتيك المطلوب، وطبقوا ما هو مطلوب منهم. لذلك استطعنا أن نسجل أربعة أهداف على فريق قوي، لكننا كنا نداً قوياً، وأتمنى أن نستمر بهذا الشكل».
بينما قال مهدي جاسم، مستشار فريق القوة الجوية: «خسرنا مباراة ولم نخسر الدوري، وخسرنا بأخطاء بسيطة ومفاجئة، وسيكون القادم أفضل، ولدينا وقت بسبب التوقف الدولي، سنعمل على إصلاح الأخطاء، وعلى نفسية اللاعبين. كذلك لدينا مباراة مقبلة سندخلها بشخصية الفريق المحترف».
وفي مباراة أخرى تعادل فريق النفط مع ضيفه فريق كربلاء 1 - 1، في المباراة التي احتضنها ملعب الشعب الدولي في بغداد.
سجل هدف النفط المحترف أوكيكي أفولابي في الدقيقة 16، فيما أدرك التعادل لكربلاء المحترف كريم بن عريف في الدقيقة 59. ليرفع النفط رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثامن. كما رفع كربلاء رصيده إلى 32 نقطة في المركز 15.
وحقق فريق النجف فوزاً مهماً على ضيفه فريق زاخو 2 – 1 في المباراة التي احتضنها ملعب النجف.
سجل هدفي النجف اللاعب محمد جاسم، والمحترف في صفوف زاخو رودريك «خطأ في مرماه» في الدقيقتين 6 و15، بينما سجل هدف زاخو الوحيد اللاعب أمجد عطوان في الدقيقة 42+2 من ركلة جزاء.
وشهدت المباراة تعرض مدافع زاخو أحمد إبراهيم إلى الطرد في الدقائق الأخيرة، وكذلك تعرض القطري طلال البلوشي، مدرب زاخو إلى الطرد، فضلاً عن أحد مساعدي الطاقم التدريبي لفريق النجف.
ورفع النجف رصيده إلى 56 نقطة، ليقفز إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد زاخو عند 55 نقطة، ليتراجع إلى المركز الرابع مع احتفاظه بمباراة مؤجلة ضد القوة الجوية.
وواصل فريق الزوراء سلسلة نتائجه الجيدة، وتمكن من تجديد الفوز على ضيفه فريق الميناء 1 – 0 في المباراة التي احتضنها ملعب الزوراء الدولي في بغداد.
قدم الفريقان مباراة مفتوحة، تبادلا فيها الهجمات، وضاعت من لاعبيهما العديد من الفرص السانحة للتسجيل، حتى تمكن محترف الزوراء النيجيري كريستوفر جون من تسجيل هدف فريقه والمباراة الوحيد في الدقيقة 83.
وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة تعرض أحد مدافعي الميناء إلى الطرد بسبب قيامه بضرب أحد لاعبي الزوراء ليرفع الزوراء رصيده إلى 63 نقطة، ويحافظ على المركز الثالث، بينما توقف رصيد الميناء عند 34 نقطة، ليبقى في المركز 12.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48pynn42

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"