عادي
الوصل يتوج بالدرع الثامنة في زعبيل الليلة

«الصقور» يهبط للدرجة الأولى.. وتحكيم نسائي تاريخي للدوري

00:22 صباحا
قراءة 3 دقائق

متابعة: علي نجم

هبط فريق الإمارات الذي يضم الثنائي الإسباني أندريس إنييستا وباكو إلكاسير إلى الدرجة الأولى بعد خسارته أمام مضيفه البطائح 2-3 في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين الأخيرة من دوري أدنوك للمحترفين.

وسجل البرازيليان ألفارو أوليفيرا(19) وويبرتي سيلفا( 90+9) ومحمد الحمادي( 21) أهداف البطائح، والكاسير(45+6 من ركلة جزاء) والبرازيلي ليثري سيلفا(85) هدفي الإمارات.

وتوقف رصيد الإمارات الثالث عشر قبل الأخير عند 17 نقطة وبفارق 6 نقاط عن خورفكان الثاني عشر وصاحب المركز الأخير الضامن للبقاء.

وتعادل خورفكان مع ضيفه اتحاد كلباء بهدفين للبرازيلي رانييل نيبسون (80 من ركلة جزاء) والسوداني محمد عوض الله ( 89) مقابل هدفين للبرازيلي لياندرو سيادسيو( 23) والإيطالي دانييل بيسا(76 من ركلة جزاء).

كما تعادل بني ياس مع ضيفه عجمان بهدف للفرنسي يوسف نياكاتي (88 ) مقابل هدف للكاميروني روكي مارسيانو (78) بقيادة طاقم تحكيم نسائي بالكامل.

وأصبحت روضة المنصوري أول حكم على الإطلاق تقود مباراة في تاريخ دوري المحترفين، بعدما باتت في ديسمبر 2003 أول حكم تقود مباراة في دوري الدرجة الأولى.

وتألف طاقم التحكيم في لقاء بني ياس وعجمان من الحكم المساعد أول أمل جمال، وعذاري الحمادي حكم مساعد ثان، وسارة عبد الله كحكم رابع.

وضمن الشارقة المركز الرابع في الدوري بفوزه على الوحدة 3-2، وسجل للفائز لوان بيريرا(14) وعثمان كمارا(19) وكايو( 73)، وللخاسر السوري عمر خربين (27 و90+2)، في قمة وداع إسماعيل مطر الذي خاض آخر لقاء قبل اعتزاله.

  • تتويج البطل

سيتطلع فريق الوصل في ليلة التتويج بدرع دوري أدنوك للمرة الثامنة في تاريخه، والأولى في زمن الاحتراف، بأن يكون ثاني أفضل بطل في تاريخ المسابقة في عصرها الجديد في ليلة الذهب التي ستعيشها القلعة الصفراء للمرة الأولى منذ 17 عاماً.

وتقام مراسم التتويج الأحد في مباراة النصر في استاد زعبيل.

ويمتلك فريق الجزيرة الرصيد الأعلى في تاريخ الأبطال برصيد 68 نقطة، بينما سيكون على الأصفر تحقيق النصر على حساب «العميد»، حتى يبلغ النقطة 67 وتجاوز رصيد شباب الأهلي بطل نسخة 2015-2016 برصيد 66 نقطة.

ويشهد اليوم الختامي من الموسم (تبقى مباراتان مؤجلتان للعين أمام كل من الإمارات والبطائح)، 3 مواجهات، ستلعب في توقيت واحد، حيث يلتقي الوصل مع النصر في ملعب زعبيل، ويستقبل شباب الأهلي الوصيف ضيفه حتا الهابط، بينما سيكون ملعب محمد بن زايد على موعد مع قمة وديربي بين الجزيرة وضيفه العين.

ويتطلع الوصل إمبراطور الدوري إلى إنهاء رحلة الموسم التاريخية بفوز جديد على حساب الغريم التقليدي العميد، حتى يكون مسك ختام لموسم سيبقى عالقاً في ذاكرة الأجيال.

ويمني الفريق الأصفر النفس بالانتصار ال 21 هذا الموسم، وضمان تحقيق العلامة الكاملة حتى يرفع غلته إلى 67 نقطة.

  • شباب الأهلي- حتا

يريد شباب الأهلي تعميق جراح ضيفه حتا وضمان تحقيق فوز الوداع في آخر مباريات الموسم، حين يبحث عن رفع رصيده من النقاط إلى 58 نقطة.

ويشهد ملعب محمد بن زايد في السابعة و45 دقيقة مساء، لقاء من العيار الثقيل وإن كان دون الكثير من الضجيج، حين يستقبل الجزيرة ضيفه العين بطل آسيا.

وستكون المباراة أقرب إلى حصة تدريبية بين الفريقين، رغم تباين موقفهما في جدول الترتيب، حيث يتطلع العين إلى الظهور بصورة البطل القاري، بعد الانتكاسة التي تعرض لها أمام الوصل 2-4.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f522uda

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"