عادي

شرطة دبي.. 68 عاماً من الإنجازات المتميّزة

01:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متحف قلعة نايف يشهد مسيرة شرطة دبي

دبي: سومية سعد

مر يوم أمس ذكرى تأسيس «قوة شرطة دبي» ال 68، حيث تأسست في 1 يونيو 1956، وشهدت تطوراً ملموساً للقوة البشرية، ومستوى كفاءتها، والإمكانات المادية والفنية.

واتخذت من «قلعة نايف» مقراً حتى عام 1973، ثمّ انتقلت إلى مقرها الحالي في منطقة الطوار، وتحولت القلعة إلى أحد مراكز الشرطة الحيوية في الإمارة منذ إنشائها قبل 68 عاماً، حتى أصبحت واحدة من أكثر الأجهزة الشرطية تطوراً وتميزاً في المنطقة، وصرحاً شامخاً شاهداً على قوة شرطية حققت إنجازات أمنية ومجتمعية عظيمة. ووصلت سمعتها إلى أقصى بقاع العالم. ويأتي من منطلق الحرص على تذكير الأجيال الجديدة بتاريخ هذه المؤسسة العريقة، وإنجازاتها على مدى سبعة عقود، وإلقاء الضوء على هذا الصرح الأمني الكبير الذي واكب التطور الحضاري والتكنولوجي في مراحله كافة، وفي وقت قياسي إذا ما قورن بمختلف الأجهزة الشرطة العريقة في العالم التي سبقته بعقود كثيرة.

وتولى قيادتها منذ إنشائها وحتى اليوم 7 ضباط، وكان مركز نايف في بدايته مجرد قلعة، وبعد تولي المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمه الله، حكم دبي، عام 1938، أمر بتحويله إلى حصن، وبني الحصن ليكون رمزاً سيادياً لإمارة دبي كما هي الحال لقلعة الفهيدي ببر دبي، وبعد ذلك خصص الحصن مقراً لقوة شرطة دبي وتبعته بعدها محاكم دبي، والادعاء العام حتى أصبح فيما بعد «مركز شرطة نايف» الحالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57s3cnht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"